حكومي

آخر مقالات حكومي

حذرت الصحة من مكملات غذائية تسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم



الاقتصادي – الإمارات:

وجهت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تعاميم إلى الجهات الصحية، دعت عبرها إلى سحب منتجات دوائية من الأسواق، يتم تناولها على أساس أنها تقلص الوزن وتستخدم كمقويات جنسية للرجال، كما دعت لعدم بيعها في حال توافرها واستيرادها.

وحذر وكيل "وزارة الصحة" المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس "اللجنة العليا لليقظة الدوائية" في الدولة، أمين حسين الأميري، من استخدام هذه المنتجات لأنها تحتوي على مواد دوائية غير مرخصة، وتسبب خطراً كبيراً على مرضى القلب أو السكري، وكذلك ارتفاعاً في نسبة الدهون، مشيراً إلى أن هذه المنتجات غير مسجلة لدى إدارة الدواء في الوزارة.

وتلقت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تحذيراً من "هيئة الغذاء والدواء الأميركية" بعدم استخدام المنتج "Stiff Bull Herbal Coffee" الذي يروج له بأنه مكمل غذائي ومقو جنسي للرجال، لاحتوائه على مادة الـ"Desmethyl carbodenafil"  التي تسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم، وتشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري.

ووجهت الهيئة الأميركية أيضاً، بلاغاً إلى "وزارة الصحة" الإماراتية، حذرتها فيه من استخدام أو تداول منتج "Zi Su Body Fat Health II" الذي يستخدم على أساس أنه مستحضر طبيعي يساعد على إنقاص الوزن، إلا أن الاختبارات أظهرت احتوائه مادتين دوائيتين غير معلن عنهما، هما مادة "Sibutramine" التي تسبب زيادة في ضغط الدم وتغييراً في معدل ضربات القلب عند بعض المرضى، ومادة "Phenolphthalein"، المسرطنة والتي لا تدخل في صناعة الأدوية.

وتدعو "وزارة الصحة" جميع المواطنين لعدم الانسياق وراء الإعلانات التي يتم نشرها والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنها منتجات عشبية ومكملات غذائية تساعد على تخفيف الوزن وغير ذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND