مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات:

فاز الرئيس التنفيذي "لبنك أبوظبي التجاري" علاء عريقات بجائزة "أفضل رئيس تنفيذي في مجال التوطين" والتي تمنحها لجنة تنمية الموارد البشرية في "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية" لتشجيع الرؤساء التنفيذيين على وضع إستراتيجيات فاعلة وطموحة للتوطين في القطاع المصرفي والمالي.

وقام عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بتسليم الجائزة إلى علاء عريقات، وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشر للمعرض الوطني للتوظف في القطاع المصرفي والمالي، بحسب بيان حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه.

وتم إطلاق جائزة "أفضل رئيس تنفيذي للتوطين" ضمن جوائز تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي في عام 2007، وتشمل معايير الجائزة الرؤية والقيادة وإنجازات التوطين والنصح والإرشاد إضافة إلى المسؤولية الاجتماعية.

وقال عريقات: "من دواعي الفخر والاعتزاز أننا في بنك أبوظبي التجاري نرى إستراتيجية التوطين أكثر من مجرد أرقام ونسب، إذ أن أهم ما يميز بنك أبوظبي التجاري هو توافر الإرادة الجادة والصادقة لدى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك التي بذلت جهوداً جبارة ليس فقط لتوطين الوظائف، وإنما أيضاً لتمكين أبناء وبنات الدولة من أدوات عملهم المصرفي من خلال تنمية معارفهم وتوسيع مداركهم في مختلف نواحي الحياة وتطوير مهارتهم لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وبناء مستقبل مهني واعد".

وأضاف "لقد أصبحت عملية التوطين قناعة راسخة لدى جميع العاملين في البنك ولم تعد قاصرة على دائرة الموارد البشرية فحسب، حيث يشغل عدد كبير من الإماراتيين مناصب مرموقة على مختلف المستويات تمتد من الإدارة العليا إلى وظائف إداريّة عاديّة".

وأوضح "يأتي فوز بنك أبوظبي التجاري بهذه الجائزة الرفيعة بالإضافة الى جائزتين مرموقتين مُنحت لإثنين من زملائنا وزميلاتنا المواطنين العاملين في بنك أبوظبي التجاري، تأكيداً على تماشي سياسته مع معايير الجائزة الخاصة بالتوطين وتنمية الموارد البشرية والتخطيط".

كما حاز نائب تنفيذي للرئيس رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في "بنك أبوظبي التجاري" عمرو المنهالي على جائزة "تكريم الكفاءات المواطنة في المناصب الإدارية العليا في القطاع المصرفي".

وحصلت نائب تنفيذي للرئيس رئيس دائرة خدمات العملاء والأبحاث سمرا حبوش على جائزة "المرأة المتميزة في القطاع المصرفي والمالي".

وقال رئيس مجموعة الموارد البشرية "لبنك أبوظبي التجاري" علي درويش: "يعكس فوزنا بهذه الجوائز الرفيعة مدى حرص بنك أبوظبي التجاري واهتمامه وتكريس موارده لدعم موظفيه بهدف تحقيق طموحاتهم وإبراز قدراتهم، وكذلك ضمان حصول المرأة الإماراتية العاملة ضمن أسرة البنك على فرصتها للمضي قدماً في مسيرتها المهنية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND