تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

بلغ عدد المتقدمين للمنح أكثر من 400 طالب



 الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي 

أُقيم أمس في "مجمع اللغة العربية بدمشق"، حفل توزيع منح "مؤسسة عثمان منيف العائدي للثقافة والإعلام والتنمية" لخرّيجي الاقتصاد بكافة فروعه من مختلف الجامعات السورية، والذي نظمه "فريق سند التنموي".

وجرى خلال الحفل توزيع المنح على عشرة خريجين، تم اختيارهم من ضمن المئات الذين تقدموا للحصول على منح دراسة الماجستير في المعهد العالي لإدارة الأعمال "HIBA"، بعد نجاحهم في اجتياز اختبار القبول في المعهد، وتحقيقهم للمتطلبات التي وضعها "فريق سند التنموي".

وأشار رجل الأعمال عثمان العائدي في كلمة له، إلى أن الشباب السوري قادر على تحقيق إنجازات كبرى في مختلف المجالات، مبيناً أنه تم رفع عدد المنح المقدمة من 7 إلى 10 نظراً لوجود عدد كبير ممّن يستحقون هذه المنح، وأكد أن مجلس إدارة المؤسسة قرر تقديم امتيازات إضافية للطلبة سيعلن عنها لاحقاً.

في حين، أوضح مدير المشاريع في "فريق سند التنموي" يمان السابق لـ"الاقتصادي"، أن عدد المتقدّمين للمنحة تجاوز 400 طالب في اختصاصات الاقتصاد وإدارة الأعمال والمال والمصارف والمحاسبة، وفي نهاية مراحل الاختبار نجح 10 طلاب في الامتحانات التي أُقيمت في "المعهد العالي لإدارة الاعمال" وسيتم قبولهم بمِنح المؤسسة لنيل درجة الماجستير في المعهد المذكور.

وأوضح السابق، أن هذه المنح جاءت لتقدّم فرص إضافية للشباب الذين لم تمكّنهم ظروفهم من استكمال دراستهم العليا، حيث تم دفع كامل كلفة هذه المنحة الدراسية التي ستكون في "المعهد العالي لإدارة الأعمال" من قبل رجل الأعمال عثمان عائدي.

وحول آلية الحصول على المنحة بيّن مدير مشاريع "سند"، أنها بدأت من خلال ملء استمارة تضم معلومات كاملة عن طالب المنحة وما الذي يميزه للحصول عليها، وبعدها تم فرز هذه الاستمارات وأجريت مقابلات مع المتقدمين من قبل لجنة، ضمت ممثلين من "فريق سند" والجهة المانحة وأحد الأكاديميين.

وأوضح السابق، أن العامل الرئيسي في الاختيار كان الحصول على قبول من معهد "HIBA"،وفق متطلباته والتي شملت اجتياز امتحان اللغة الإنكليزية المقرر للقبول، وأن يكون المعدل الجامعي بدرجة جيد، وأن يتم تقديم بحث من 10 صفحات للاختصاص الذي يرغب الطالب بدراسته في المعهد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND