حكومي

آخر مقالات حكومي

الدهيم: سيتم قريباً إضافة خدمات جديدة كخدمات إدارة المرور ومنح إجازة سَوق



الاقتصادي – سورية: 

بيّنت مديرة مراكز خدمة المواطن في "محافظة دمشق" هالة الدهيم، أن عدد المعاملات التي تم تنفيذها خلال 2016 بلغت 319 ألفاً و432 معاملة في مركز خدمة المواطن الرئيسي.  

وأوضحت الدهيم، أن المعاملات المنفّذة توزّعت بواقع 40018 معاملة في مركز خدمة المواطن بالميدان و25175 معاملة في القنوات، و22238 معاملة في الشام الجديدة و46697 معاملة في المزة، و24486 معاملة في المهاجرين.

يضاف إلى تلك المعاملات، الخدمات والمعاملات المنفّذة في دمر البلد وفي السجل المؤقت حيث تم إدراج خدمة السجل المدني، إضافةً إلى بيانات مديرية السجل المؤقت.

وأشارت المديرة، إلى أنه يتم يومياً تنفيذ أكثر من ألف معاملة في المركز الرئيسي، إذ أجرى المركز أمس 1107 معاملات تتضمن 366 معاملة عدلية و334 مدنية، و11 شكاوى و3 معاملات مصالح عقارية و339 غير موظف واعتراض على ذمة، و24 معاملة تنظيم عمراني، و18 خارجية و7 معاملات فض ختم.

وكشفت مديرة مراكز خدمة المواطن، أنه تم تفعيل مركز خدمة المواطن في بهو "مديرية مالية دمشق" وذلك ضمن الإقلاع التجريبي، وأصبح يستقبل المواطنين لتقديم الخدمات، مشيرةً إلى افتتاح مركز خدمة المواطن في كفرسوسة قريباً ليتضمّن خدمات خاصة بمديرية دوائر الخدمات.

وأوضحت الدهيم، أنه سيتم قريباً إضافة خدمات جديدة كخدمات إدارة المرور ومنح إجازة سَوق لأول مرة، خاصة أو عامة وتجديدها، وإعادة تفعيل خدمات مديرية النقل.

كما سيتم إدراج خدمات تلقي طلبات التعويض الناجمة عن الأحداث الجارية، وخدمات "المؤسسة العامة للإسكان" من بيانات عدم استفادة وبيان مساحة وبيان تاريخ صب وطلب مخططات معمارية، وطلب مصورات موقع عام، إضافةً إلى خدمات "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية" والمتضمّن براءة ذمة عمل. 

وأعلنت المديرة السابقة لمراكز خدمة المواطن وفاء قبوعة في وقت سابق، أن المراكز المنتشرة في دمشق قدّمت نحو 151 ألف خدمة متنوعة خلال الربع الأول من 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND