تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتصدر الإمارات دول المنطقة في تبني حلول وأنظمة التحول الرقمي



الاقتصادي – الإمارات:

أظهر تقرير لشركة "أكسنتشر" للاستشارات العالمية، أن التحوّل الرقمي، أو تحسين استخدام المهارات والتقنيات الرقمية، يمكن أن يُضيف ما يقرب من 51.4 مليار درهم إلى الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بحلول 2020.

ولفتت الشركة إلى أن رواد الأعمال والشركات التقنية الناشئة لديهم القدرة على إحداث مساهمة ملحوظة بالنمو الاقتصادي في الإمارات.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"أكسيوم تليكوم"، فيصل البناي، أن السوق الإماراتية تُبدي اليوم تقديراً واضحاً للراحة والسرعة في إنجاز مهام العمل والمعيشة، مؤكداً أن هذه السوق تَجد في سهولة استكمال أكثر المهام روتينية وأطولها وقتاً تجارة مربحة لأصحاب المشاريع الريادية الرقمية من الشباب في الدولة.

بدوره، نوه نائب رئيس شركة الاتصالات البريطانية بريتيش تيليكوم "بي تي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وائل قباني، بأن الإمارات تتصدر دول المنطقة في تبني حلول وأنظمة التحول الرقمي التي تنمو سنوياً بنسبة لا تقل عن 30%، مشيراً إلى أن القطاع الحكومي في الدولة يتصدر الطلب والإنفاق على تلك الأنظمة.

وتقطع الإمارات خطوات واسعة اليوم باتجاه التغلب على تحديات التحول الرقمي التي تتمثل في 3 تحديات، وهي توافر الخبرات وأمن المعلومات والبنية القانونية المتعلقة بحرية تبادل المعلومات واستخدام الأنظمة الأحدث عالمياً في استخدام تقنيات الاتصالات، حيث تعمل الدولة على إعداد كوادر مهنية عن طريق مناهج التعليم والتدريب وإعداد التشريعات الحديثة.

وتستحوذ دولة الإمارات على 60% من أعمال التطبيقات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط، وفقاً لشركة تطوير التطبيقات المحلية "فلاجشيب بروجيكتس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND