سياحة

آخر مقالات سياحة

عملت الوزارة على صيانة مطارات القطر وتحسين الواقع الخدمي فيها



الاقتصادي – خاص: 

وائل الدغلي 

انضمت مساء أمس طائرة جديدة لأسطول "مؤسسة الطيران العربية السورية" وحطت على أرض "مطار دمشق الدولي" ليصبح عدد الطائرات العاملة 4 طائرات.

وبحسب معلومات خاصة لـ"الاقتصادي" فإن الطائرة من طراز إيرباص (A340-313) ذات البدن العريض، بتسجيل (YK-AZA) وتبلغ من العمر 16 عاماً وهي مخصصة للرحلات الطويلة، كما أنها ذات جدوى اقتصادية منخفضة نتيجة ارتفاع استهلاكها للوقود.

وأكد وزير النقل علي حمود، أن الطائرة تتسع لـ300 راكب وتستطيع الطيران 16 ساعة متواصلة دون التزوّد بالوقود، وتسطيع الوصول إلى العاصمة الصينية بكين، وغيرها من الدول الصديقة كدول مجموعة "البريكس".

وأشار حمود، إلى أن "وزارة النقل" استطاعت الوصول إلى نقلة مقبولة في مجالات العمل المختلفة بالوزارة، فبعد أن كان هناك طائرة واحدة فقط ضمن قطاع النقل الجوي، عند استلام الوزير لمنصبه، بات أسطول "السورية للطيران" اليوم يضم 4 طائرات عاملة، مع توفير الإمكانية لنقل المواطنين جواً في كل لحظة، إلى أي دولة من الدول المسموح للطيران السوري بالوصول إليها.

كما عملت الوزارة على صيانة مطارات القطر وتحسين الواقع الخدمي فيها، بحسب الوزير، إضافةً لرفع مستوى السلامة والأمان في هذه المطارات، وصيانة المهابط والإنارة الملاحية وغيرها، وتحسين الخدمة الداخلية بين مطارات القطر وتوحيد الأسعار للتذاكر بين القطاعين العام والخاص، وإعادة تشغيل "مطار باسل الأسد الدولي" باتجاه الخطوط الخارجية.‏

يذكر أن عائدات المؤسسة ارتفعت خلال النصف الثاني من 2016 إلى 23 مليار ليرة، مقابل 10 مليارات ليرة في النصف الأول من العام نفسه.‏


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND