تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شاهين: ستباشر الشركة إعادة تأهيل مطحنتين في حلب وحماة



الاقتصادي – سورية: 

أعلن مدير عام "الشركة العامة للمطاحن" مهند شاهين، أن الحالة العامة للمطاحن في سورية تعتبر جيدة، حيث يصل الإنتاج اليومي لنحو 3400 طن دقيق، مع وجود مخزون استراتيجي يكفي لمدة طويلة.

وأكد شاهين، وجود الإمكانية لزيادة الإنتاج من الدقيق بهدف رفع مستوى المخزون الاستراتيجي، لافتاً إلى أن عدد المطاحن العامة حالياً 25 مطحنة، في حين يوجد عشر مطاحن خارج الخدمة حالياً.

ولفت المدير، إلى أن العمل جارٍ حالياً لوضع خطط إعادة التأهيل والترميم للمطاحن المتضررة التي خرجت عن الخدمة، إذ ستباشر الشركة بإعادة تأهيل مطحنتين، الأولى مطحنة معردس في حماة، والثانية مطحنة منبج بريف حلب حيث بدأت الدراسات لتقييم الأضرار والحالة الفنية لكل مطحنة.

كما بينّ شاهين، أن الدقيق المنتَج حالياً يطابق المواصفات العالمية، بعد تخفيض نسبة استخراج الدقيق من 90% إلى 80% من القمح المطحون، ما يؤدي لتقليل نسبة النخالة فيه.

ولفت المدير العام، إلى وضع خطة لتحسين وضع العاملين في قطاع المطاحن، عبر دراسة رفع مستوى المكافأة، إضافةً لمساعٍ من أجل تشميلهم بالتأمين الصحي، وزيادة نسبة الحوافز والتعويضات للحد الأقصى، كما سيتم الإعلان قريباً عن اختبارات لتعيين 250 عاملاً بعقود سنوية لدعم خطوط الإنتاج. 

وأعلن وزير التجارة الداخلية عبدالله الغربي نهاية العام الماضي، أن موضوع تثبيت عمال المخابز والمطاحن قيد الدراسة حالياً، وسيتم منحهم التأمين الصحي بداية 2017. 

وسجلت قيمة مبيعات "الشركة العامة للمطاحن" خلال 2015 نحو 1.226 مليون طن من مادة الدقيق، فيما بلغت كميات النخالة 1.518 مليون طن. 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND