حكومي

آخر مقالات حكومي

حذرت الصحة من أعراض الفيتامين B17 الجانبية



الاقتصادي – الإمارات:

أوضح وكيل "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" أمين حسين الأميري، أن الفيديو الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قدرة فيتامين (B17) على معالجة مرض السرطان، عارٍ عن الصحة، ولا يستند إلى حقائق علمية تثبت قدرته على الشفاء.

وحذر وكيل الوزارة من أعراض الفيتامين الجانبية، والتي تتمثل في الصداع، والدوخة، وانخفاض ضغط الدم، وارتفاع الحرارة، وتلف الكبد والجهاز العصبي، وعدم وصول الأوكسجين للأوعية.

وأشار الأميري إلى خطورة نشر شائعات مضللة، قبل التأكد من السلطات الصحية في الدولة، كما حث أفراد المجتمع من الانسياق الانفعالي وراء الأخبار غير الرسمية، التي تتناولها وسائل التواصل الاجتماعي، حول بعض الأصناف الدوائية.

وقال: "إن هذه الإعلانات المضللة قد تسبب توقف المريض عن تناول الأدوية أو تعديل الجرعات الدوائية دون الرجوع للطبيب المختص، ما يؤثر في فاعلية المنتج الدوائي، ويسيئ إلى سمعة البرامج والأدوية المستخدمة في الإمارات".

يذكر أن "هيئة الغذاء والدواء الأميركية" منعت الادعاءات الطبية المتعلقة بقدرة فيتامين (B17) على تدمير الخلايا السرطانية، كما سحبت من الأسواق، الكثير من المنتجات التي تحتوي على ادعاءات بخصوص فعالية هذا الفيتامن.

ويُعرف فيتامين (B17) بأسماء أخرى مثل "ليتريل" و"أميغدالين"، وهو عبارة عن مادة موجودة في عجوة الفاكهة في بعض النباتات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND