نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

جُهزت المحطة بـ48 من الألواح الجدارية الرقمية لتعريف السائقين بأحدث العروض الترويجية



الاقتصادي – بيان صحفي:

افتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية في الإمارات، ما يعكس التزامها الجاد والمستمر بأعلى معايير الاستدامة البيئية وكفاءة الطاقة، وبما ينسجم في المضمون والأهداف مع خطة دبي 2021 نحو جعل الإمارة مدينة ذكية ومستدامة.

وحضر حفل الافتتاح كل من نائب رئيس مجلس إدارة "اينوك" والرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير، وأعضاء مجلس إدارة "اينوك" أحمد المحيربي، وعبدالرحمن آل صالح، وعبدالرحمن العور، وأحمد شرف، وحسين حسن ميرزا الصايغ، كما حضر الحفل الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" سيف حميد الفلاسي، والمدير التنفيذي لقطاع التجزئة في "اينوك" زيد القفيدي.

وتقع المحطة الجديدة بالقرب من المدخل المتجه إلى مدينة دبي للإنترنت على شارع الشيخ زايد، وتصل قدرة الإنتاجية للألواح الكهروضوئية للطاقة الشمسية المركبة على أسقف المظلات الخارجية في ذروتها إلى 120 كيلوواط في الأيام ذات الطقس المثالي، أي ما يفوق 30% على حجم الطاقة اللازمة لتنفيذ العمليات في المحطة، وسيجري نقل فائض الطاقة إلى شبكة "هيئة كهرباء ومياه دبي".

وأكد الفلاسي، على الالتزام بتعزيز البنى التحتية في الإمارات، بالوقت الذي تستعد فيه دبي لاستضافة معرض "اكسبو الدولي 2020″، ووضعت المجموعة خطة مفصلة لإطلاق 14 محطة جديدة خلال 2017 بعد أعقاب الإعلان عن افتتاح محطتين جديدتين في وقت سابق من هذا العام، ليأتي افتتاح أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية على مستوى الدولة.

وتمثل محطة الخدمة الجديدة في مدينة دبي للإنترنت منطلقاً لاختبار عدد من تقنيات توفير الطاقة، مثل أنظمة استعادة البخار والألواح الكهروضوئية، وستكون جميع محطات الخدمة التي ستطلقها "اينوك" في المستقبل مجهزة لتركيب الألواح الكهروضوئية للطاقة الشمسية على أسقف المظلات الخارجية. 

وأشار الفلاسي، إلى إطلاق العديد من المبادرات في مختلف أرجاء الدولة دعماً لخطط دبي الرامية إلى جعل المدينة أكثر استدامةً وذكاءً في خططها التنموية.

وتساهم محطة الخدمة في مدينة دبي للإنترنت بخفض البصمة الكربونية للشبكة بمعدل 195 طن من ثنائي أكسيد الكربون سنوياً، كما ستوظف المحطة العديد من تقنيات خفض استهلاك الطاقة مثل أنظمة استعادة البخار، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ووحدات تبريد الهواء المتدفق وغيرها، وبدوره يعمل نظام استعادة البخار على استرجاع البخار الناتج عن موزعات الوقود والخزانات، ويقوم بإعادة تكثيفها مجدداً لاستخدامها كوقود، ما يساهم في خفض انبعاثات المحطة بنسبة تراكمية تبلغ 70% سنوياً، ومن المتوقع توفير نحو 20 ألف لتر من الوقود جراء ذلك.

وجُهزت المحطة بـ48 من الألواح الجدارية الرقمية لتعريف السائقين بأحدث العروض الترويجية التي تقدمها محطات "اينوك" ومتاجر "زووم" على حد سواء، وتوفر المحطة العديد من المرافق، ومنها متجر "زووم" الممتد على مساحة 1500 قدم مربع، الذي يوفر للزوار ما يزيد عن 7500 منتج، إضافة إلى الأطعمة والمشروبات في "برونتو" ومطعمي "برجر كينج" و"بوبايز تشيكن"، كما يقدم متجر "زووم" خدمات متنوعة مثل سداد فواتير "هيئة كهرباء ومياه دبي" وبطاقات شحن رصيد الهاتف، وبطاقات "سالك"، وتذاكر "فلاي دبي"، ومبيعات بطاقات الفعاليات، وسداد فواتير البطاقات الائتمانية وغيرها.

ويمكن للعملاء الراغبين الاستفادة من باقة شاملة من خدمات المركبات، مثل غسيل السيارات، والصيانة، وتغيير الزيت والإطارات والبطاريات، والتصليحات الميكانيكية والكهربائية، وزيارة متجر "أوتوبرو" رقم 30 للعلامة التجارية، والذي يضم 5 منصات و3 مواقع لغسيل السيارات، مع إمكانية الحصول على حسومات بقيمة 50% لفترة محدودة.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND