نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

عقد يوم أمس في مقر "المجلس الأعلى للطاقة" في دبي الاجتماع الواحد والعشرين للمجلس، وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والمتعلقة بترشيد وإدارة الطلب على الطاقة تماشياً مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030.

وترأس الاجتماع رئيس "المجلس الأعلى للطاقة" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وحضره نائب رئيس المجلس سعيد محمد الطاير والأمين العام أحمد بطي المحيربي وأعضاء المجلس.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الطاير قوله إنّ: "المجلس قام بالاطلاع على استراتيجية شركة بترول الامارات الوطنية اينوك في مبادرة قياس وترشيد استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية، حيث عرضت اينوك خطتها الاستراتيجية في هذا المجال موضحة مواءمة استراتيجية اينوك في مجال ترشيد الطاقة مع متطلبات استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030".

وأضاف أنه "تم عرض قانون مقترح تنظيم وتجارة المشتقات البترولية في الامارة، حيث اطلع المجلس على مسودة القانون الذي تم إعداده من قبل دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي وذلك لعرضه على الجهات ذات الصلة للاطلاع والتعليق".

وقام أعضاء المجلس بالاطلاع على التقدم المحرز في خطة عمل استراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030.

كما تم الاطلاع على سير أعمال "منتدى دبي العالمي للطاقة" الذي ينظمه "المجلس الأعلى للطاقة" في دبي والمزمع عقده في دبي في الفترة من 15 إلى 17 نيسان (أبريل) 2013، بمشاركة واسعة من كبار الشخصيات والخبراء في مجال الطاقة.

ويهدف المنتدى، الذي سيقام تحت عنوان "طاقة نظيفة لتنمية مستدامة"، لمناقشة الحلول العالمية وأفضل الممارسات في مجال استدامة الطاقة وإدارة شؤون الطاقة والتقنيات والأطر التنظيمية.

ومن جهه أخرى، قرر أعضاء اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة تمديد مهلة تقديم الطلبات الى 30 حزيران (يونيو) 2013 نظراً للإقبال الكبير على الجائزة ولاستيعاب أكبر قدر ممكن من الطلبات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND