تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعاونت المملكة مع أنتونوف لتصميم طائرة من طراز AN-132



الاقتصادي – السعودية:

تخطط السعودية لإنشاء مرافق في "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض خلال الأعوام القليلة القادمة، يمكن أن يتم فيها بناء طائرات مثل "ايرباص 380″ و"بوينغ 777".

ولفت رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" الأمير تركي بن سعود في مقابلة مع خدمة البث المباشر للمنصة العالمية لـ"مجموعة أكسفورد للأعمال"، إلى أن المملكة تعاونت مع شركة تصنيع وخدمات الطائرات الأوكرانية "أنتونوف" لتصميم طائرة من طراز (AN-132)، وهي طائرة نقل متعددة الأغراض بدأت اختبار الرحلات الجوية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وبين بن سعود أن التقنية الخاصة بالطائرة مملوكة بصورة مشتركة للمملكة والشركة، وتتم عملية تصنيعها في السعودية، مرجحاً أن تحلق هذه الطائرة، التي تُستخدم للشحن ويمكنها استيعاب 90 راكباً، في سماء المملكة خلال مارس ( آذار) 2018.

ونوه رئيس الهيئة بأن هذا الالتزام يؤكد توجه المملكة إلى إنشاء صناعة فضاء وطيران من خلال الدخول في شراكات رئيسة تحقق توجهاتها وخططها المستقبلية.

يشار إلى أن المملكة تستهدف رفع عدد الرحلات لتبلغ 1000 يومياً، وزيادة عدد الركاب إلى 45 مليون سنوياً، وعدد الأسطول إلى 200 طائرة بحلول 2020،حيث تم توقيع اتفاقيات خلال 2015 -2016 للاستحواذ على 113 طائرة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND