عقارات

آخر مقالات عقارات

يُقام المشروع على مساحة 3 آلاف فدان



الاقتصادي – مصر:

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، عن موافقة مجلس إدارة "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" على استكمال إجراءات الاتفاق الموقع سابقاً بين الهيئة وشركة "بالم هيلز للتعمير"، لإنشاء مشروع واحة أكتوبر بمدينة 6 أكتوبر، وفق نظام الشراكة.

وأوضح وزير الإسكان، أن المشروع سيُقام على مساحة 3 آلاف فدان، وستحصل هيئة المجتمعات من خلال الشراكة على حصص مالية تتمثل في تدفقات مالية تبلغ حوالي 25.2 مليار جنيه، وحصص عينية تتمثل بحصول الهيئة على 371 ألف متر مربع سكني، و50 ألف متر مربع تجاري.

ولفت مدبولي إلى أن الوزارة تهتم كثيراً بمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص كونها أثبتت نجاحها، حيث بدأ تنفيذ مجموعة من المشاريع التي وُقّعت في "مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي"، ومنها مشروع آي سيتي القاهرة الجديدة  و مشروع واحة أكتوبر، مضيفاً بأنه يجري الاستعداد لطرح حزمة جديدة من مشروعات الشراكة على المستثمرين.

وشهد وزير الإسكان في مايو الماضي تدشين المرحلة الأولى من مشروع "I City October"، والذى ينفذ بالشراكة بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"، وتحالف "ماونتن فيو- سيسبان"، على مساحة نحو 500 فدان بمدينة 6 أكتوبر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND