تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد المطاحن خارج الخدمة 11 مطحنة



الاقتصادي – سورية:

أكد مدير "الشركة العامة للمطاحن" مهند شاهين، أن الإنتاج اليومي من مادة الدقيق يصل إلى أكثر من 3800 طن يومياً، تنتج في المطاحن التابعة للشركة، إضافةً إلى وجود عقود مع عشر مطاحن تابعة للقطاع الخاص، مبيناً أن الإنتاج اليومي يغطي كامل حاجة المخابز مع وجود مخزون جيد.

ونقلت "صحيفة "الوطن" عن شاهين، أن العمل مستمر على مدار الساعة في المطاحن لتأمين مادة الدقيق، مشيراً إلى أن عدد المطاحن التابعة للشركة بلغت 35 مطحنة في جميع المحافظات، منها 24 مطحنة عاملة بطاقة إنتاجية كاملة.

وأضاف، أن عدد المطاحن خارج الخدمة بلغت 11 مطحنة، مع وضع دراسات لإعادة تأهيلها، ومنها خمس مطاحن في محافظة حلب، إضافة لوجود 4 مطاحن عاملة بطاقة إنتاجية جيدة في المحافظة، فضلاً عن التعاقد مع 3 مطاحن قطاع خاص بطاقات إنتاجية بسيطة.

ولفت شاهين إلى أن العمل وصل لمراحل متقدمة في مطحنة تلكلخ، وستبلغ طاقته الإنتاجية 600 طن دقيق يومياً، وهي بتنفيذ من شركة روسية خاصة، ويتوقع بداية العام القادم أن تبدأ عملها لمصلحة "الشركة العامة للمطاحن".

وكشف مدير الشركة عن التعاقد مع شركات إيرانية خاصة لإنشاء مطحنتين، الأولى في مدينة إزرع بدرعا والثانية في السويداء، موضحاً أن العمل عليها لا يزال في بدايته.

يذكر أن مدير عام "الشركة العامة للمطاحن" مهند شاهين، صرح في وقتٍ سابق، أن الحالة العامة للمطاحن في سورية تعتبر جيدة، حيث يصل الإنتاج اليومي لنحو 3400 طن دقيق، مع وجود مخزون استراتيجي يكفي لمدة طويلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND