تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي – خاص:

أعلنت شركة "آيرس كابيتال" -وهي شركة استثمارية رائدة في البلدان الأوربية- عن إطلاق صندوق استثماري جديد لدعم المشاريع الرقمية بقيمة 250 مليون يورو ما يعادل 280 مليون دولار.

ويركز الصندوق الجديد، والذي يحمل إسم "آيرس نيكست"، على دعم الشركات الرقمية الناشئة منذ بداية إنطلاقها وحتى نموها، بمبلغ يبدأ بمليون يورو ويصل إلى 30 مليون يورو، ما يُعطي "آيرس كابيتال" النفوذ اللازم لتسريع واستدامة نمو الشركات الأوربية الطموحة في مراحل مختلفة.

وتُعدّ "آيرس نيكست" الجيل الثاني للشركات متعددة الاختصاصات، وتتضمّن شركات استراتيجية ومستثمرين ماليّين وأفراد ومؤسسات تحت إدارة مستقلة تماماً.

كما تستثمر "آيرس نيكست" في الشركات سريعة النمو والتي تقوم بإعادة تشكيل صناعات كاملة من الثورة الصناعية 4.0 وإنترنت الأشياء والأمن الإلكتروني وشبكات الجيل الخامس إلى الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة والحوسبة السحابية وتصميم البرمجيات.

وستعمل "آيرس نيكست" بشكل رئيسي في أوربا مع التركيز على فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة؛ حيث يمكن لـ"آيرسكابيتال" أن تجلب قيمة مضافة للشركات الناشئة من خلال شبكتها من الشركات الداعمة ودعم أوربي قوي.

وأفاد بيير دي فوكيه (Pierre de Fouquet)، الشريك الإدراي والمؤسِّس المشارك لـ"آيرس كابيتال": "في الأعوام الخمسة السابقة، نجحنا في المشاركة مع مجموعة أورنج (Orange) وبابليسز (Publicis) بابتكار ما نسميه نموذج شركات الاستثمار متعددة الاختصاصات. ونودّ أن نشكرهم على ثقتهم المتجددة واستثمارهم في الصندوق الجديد كما نتطلّع إلى توسيع نجاح هذا النموذج مع شركائنا الاستراتيجيين الجدد".

بدوره أوضح أنطوان غاريغز (Antoine Garrigues)، الشريك الإدراي والمؤسِّس المشارك لـ"آيرس كابيتال" أيضاً: "تتركز مهمتنا في تحديد روّاد الأعمال الواعدين ودعمهم لمساعدتهم على النمو وتوسيع أعمالهم في مختلف أنحاء أوربا وخارجها أيضاً، وهذا بفضل شبكة شركاتنا. ونحن سعداء بتجديد الثقة من قِبل الداعمين الأساسيّين ونرحب أيضاً بمشارِكين جدد".

كما علّق إركان كيليكاسلان (Erkan Kilicaslan) وإريك دي لا ريفيير (Erik de la Rivière)، وهما شريكان إداريان في "آيرس كابيتال": "نتطلّع من خلال هذا الصندوق الجديد إلى دعم المزيد من قصص النجاح الطموحة والمبتكرة". وأضافا "جذبت "آيرس نيكست" بعض شركات أوربا الرائدة ليستثمروا فيها، وهذه شهادة على نجاح نموذجنا وسجلنا وإرثنا في مجال الاستثمار. وقد شكّلت قصص النجاح في ملفنا مع شركات مثل تالند (Talend) أو أدجست (Adjust) أو نيتاتمو (Netatmo) أو سكيلاتي (Scality) وكذلك خبرة "آيرس كابيتال" العالمية وأدائها عوامل أساسية لإغلاق الجولة الأولى لصندوق "آيرس نيكست".

و"آيرس كابيتال" هي شركة استثمارية رائدة في البلدان الأوربية، متخصصة بتمويل مشاريع الاقتصاد الرقمي الناشئة، منذ إنطلاقها وحتى نموها.

وبفضل عمق تخصصها وخبرتها الاستثمارية الواسعة التي اكتسبتها على مدار 30 عام، فضلاً عن دعم الشركات الراعية لها، تقدم "آيرس كابيتال" دعماً مالياً فعالاً لعدد من الشركات الناشئة في كل برلين وبآيرسوسان فرانسيسكو وطوكيو ودبي.

وكانت إحدى استثمارات "آيرس كابيتال" السابقة في الإمارات هي عبر الاستثمارفي شركة كريم (Careem) لخدمات النقل البري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND