تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

ستتيح الجامعة للطلاب فرصة زيارة مقراتها في الخارج



الاقتصادي – بيان صحفي:

وقعت "مؤسسة بيانات دبي" التابعة لـ"مكتب دبي الذكية"، مذكرة تفاهم مع جامعة "روتشستر للتكنولوجيا" (RIT-Dubai) في دبي، بهدف استحداث برنامج أكاديمي متخصص لمنح درجة الماجستير في علوم البيانات.

وأبرم المذكرة، كل من المدير التنفيذي لـ"مؤسسة بيانات دبي" يونس آل ناصر، ورئيس "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" يوسف العساف، أمس الأول، في مقر "مكتب دبي الذكية".

وبموجب المذكرة، ستطور "مؤسسة بيانات دبي" الأهداف الرئيسية للبرنامج، مع تقديم الدعم اللازم للمختبرات وتطوير المناهج الدراسية الخاصة بدرجة الماجستير، إضافة إلى دعم الدفعة الأولى من طلاب البرنامج في تحصيل التمويل اللازم.

كما ستقدم المؤسسة الدعم اللازم للحصول على الاعتماد العلمي للبرنامج، والمشاركة في تحديد المشاريع البحثية والتطبيقية وتقديم كافة الخدمات الداعمة لسير العملية التعليمية.

أما "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" في دبي، ستقوم وفقاً للمذكرة بتطوير البرنامج أكاديمياً وعلمياً حسب أفضل الممارسات والاعتمادات المحلية العالمية، بما فيها "وزارة التربية والتعليم"، وإدارة تعليم مدينة نيويورك الأميركية، و"هيئة المعرفة والتنمية البشرية" في دبي.

إلى ذلك، ستتعهد الجامعة بتوفير الأدوات والمناهج الأكاديمية والتطبيقية اللازمة لإنجاح العملية الدراسية بمختلف مراحلها، والعمل على تزويد الطلاب بفرصة الدراسة في الخارج وتفعيل برامج تبادل الطلاب، وإتاحة الفرصة للراغبين من الطلبة بزيارة مقرات الجامعة في الخارج وتفعيل قنوات التواصل العلمي والأكاديمي.

وعبر يونس آل ناصر عن فخره بهذا التعاون الأكاديمي، مبيّناً أن "مؤسسة بيانات دبي" تتطلع بشكل دائم إلى اعتماد واستخدام أحدث وأفضل الوسائل العلمية، وربط مخرجات العملية التعليمية بالواقع الخدمي للإمارة، مشدداً على أهمية الخبرات العلمية والتحصيل الأكاديمي العالي في صنع القرار السليم والمدروس.

من جانبه، أفاد يوسف العساف بأن برنامج الماجستير الجديد يشكل فرصة مثالية للراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي في هذا المجال، من خلال مناهج أكاديمية متقدمة ووفق أفضل الممارسات العالمية، ما سيشكل نواة لمزيد من التقدم في مجال الابتكار والبحث العلمي.

وأضاف أن "جامعة روتشستر للتكنولوجيا " تتميز بريادتها عالمياً من 1829، في مجال التعليم التقني والفني العالي، وعليه تسعد الجامعة بطرح برنامج الماجستير ليغطي الجوانب المتقدمة في جمع وتحليل وتقديم البيانات وانعكاسها على اتخاذ القرارات الذكية في عمل المؤسسات.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.‎


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND