تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتزم الشركة التصدير للأسواق الأميركية والأسواق العربية والأفريقية وأسواق شرق أوروبا



الاقتصادي – مصر:

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل: "إن شركة باشا بختشة التركية ستضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار، بعد استحواذها على إحدى الشركات المصرية المنتجة للزجاج بمدينة 6 أكتوبر في صفقة سجلت 50 مليون دولار".

جاء ذلك خلال لقاء قابيل مع وفد الشركة التركية برئاسة سيميل توكل نائب رئيس مجلس إدارة "باشا بختشة"، والذي استعرض المشروع الجديد بالسوق المصرية والاستثمارات المستقبلية التي تستهدف الشركة ضخها في مصر بمجال صناعة الزجاج خلال المرحلة القادمة.

ولفت وزير الصناعة، إلى أن المشروع المذكور سيؤمن 1200 فرصة عمل جديدة، بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة إلى جانب وجود 650 فرصة عمل حالية بالشركة.

وأضاف قابيل، أن الشركة تعتزم التصدير إلى أسواق الولايات المتحدة ودول أميركا اللاتينية والأسواق العربية والأفريقية وأسواق شرق أوروبا، مستفيدةً من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

وذكر وزير التجارة، أن اكتشافات الغاز الجديدة بمنطقة الدلتا والبحر المتوسط توفر كل احتياجات الصناعة الوطنية من الغاز ومنها صناعة الزجاج، مشيراً إلى أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال العام القادم.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة التركية: "إن الاستثمار بالسوق المصري يمثل نقطة انطلاق مهمة لمنتجات الشركة لعدد كبير من الأسواق العالمية"، مشيراً إلى أن السوق المصرية تمثل السوق الاستثماري الأول بالنسبة لـ"باشا بختشة".

وتعتبر شركة "باشا بختشة" ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، وتمتلك 47 منفذاً للتوزيع بـ12 مدينة تركية ومنفذاً واحداً بمدينة ميلانو الإيطالية، كما أن لها مكاتب للتمثيل في 19 دولة حول العالم من بينها مصر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND