تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تُقام المرحلة الأولى على مساحة 22 ألف متر مربع وتشمل 5 خطوط إنتاج



الاقتصادي – مصر:

بدأت شركة "إيديتا للصناعات الغذائية" تشغيل مصنعها الجديد "E08" بمدينة 6 أكتوبر على مساحة تُقدَّر بـ36 ألف متر مربع، حيث يضم 11 خطاً إنتاجياً جديداً.

وأوضحت "إيديتا" في بيان لها، أن عمليات الإنشاء ستجري على مرحلتين، بحيث تُقام الأولى على مساحة 22 ألف متر مربع، تشمل 5 خطوط إنتاج من بينها الخط الخاص بإنتاج "الويفر" الذي بدأ تشغيله بطاقة إنتاجية 3.3 ألف طن سنوياً، كما ستشمل المرحلة الثانية 6 خطوط.

وبيّن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة هاني برزي، أن المصنع الجديد الذي يعتبر الخامس للشركة بالسوق المصرية، سيتيح المجال لها من أجل مواصلة طرح منتجات جديدة تم تطويرها من خلال قسم البحث والتطوير، فضلاً عن زيادة الأرباح والحصة السوقية، مع تحقيق أقصى قيمة للمساهمين.

وبيّنت الشركة، أن مساهمة قطاع الويفر في إجمالي إيراداتها ارتفعت إلى 6% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ5% في الربع الأول من 2016.

وذكرت الشركة الغذائية، أن حصتها من سوق الويفر نمت اعتباراً من فبراير الماضي، لتصل إلى 8.9%، مقابل 7.4% خلال الفترة ذاتها من 2016.

وصعد صافي الأرباح المجمعة لشركة "إيديتا" 22% خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت الشركة أرباحاً قيمتها 47.8 مليون جنيه، مقارنةً بصافي أرباح مقداره 39.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2016.

وتنشط "إيديتا للصناعات الغذائية" في مجال الأغذية المعلبة بما في ذلك المخبوزات المغلفة والحلويات والمقرمشات، إلى جانب إنتاج وتعبئة المكرونة وزيت الزيتون، وتشمل محفظة "إيديتا" مجموعة من العلامات المحلية والعالمية مثل "مولتو" و"تودو"، إضافةً إلى "بيك رولز" و"بيك ستيكس" و"فريسكا".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND