تنمية

آخر مقالات تنمية

تعتبر الهيئة أول مؤسسة في المنطقة تبيع شهادات الطاقة المتجددة



الاقتصادي – الإمارات:

حصلت المرحلة الأولى من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" البالغة قدرتها الإنتاجية 13 ميجاواط، على شهادات الطاقة المتجددة العالمية "I-REC" للعام الجاري.

وأشارت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" إلى إصدار الشهادات عبر مركز دبي المتميز لضبط الكربون "كربون دبي"، وتعادل 25 ألف ميجاواط ساعة من الطاقة المتجددة النظيفة.

وبذلك، أصبحت "ديوا" أول مؤسسة في الخليج العربي تعتمد هذا المعيار العالمي لتبادل شهادات الطاقة المتجددة، والذي يندرج تحت "النظام الدولي لشهادات الطاقة المتجددة" التطوعي.

ويهدف هذا النظام إلى تشجيع شركات الكهرباء حول العالم على زيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة في مزيج الطاقة.

كما تعتبر "هيئة كهرباء ومياه دبي" أول مؤسسة في المنطقة تبيع شهادات الطاقة المتجددة "I-REC"، عقب توقيع اتفاقية بيع شهاداتها خلال 2017 إلى شركة "فيليبس للإضاءة"، عبر مؤسسة "إيكوهز" النرويجية.

وأكدت الاتفاقية التزام شركة "فيليبس للإضاءة" بهدفها القاضي بالاعتماد الكامل على الطاقة المتجددة في عملياتها بحلول 2020.

وأكّد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير، أن الهيئة تستهدف تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وجعل دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول 2050.

ونال مشروع المرحلة الأولى من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" في دبي، جائزة أفضل مشروع للطاقة على مستوى دول "مجلس التعاون الخليجي" لـ2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND