حكومي

آخر مقالات حكومي

تخطى عدد المعاملات المنفذة في المركز الرئيسي 136 ألف معاملة



الاقتصادي – سورية:

تجاوز عدد المعاملات التي نفذتها مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق 252 ألف معاملة منذ مطلع 2017 حتى تاريخه، حسب مدير المراكز هالة الدهيم.

وتفصيلاً، تخطى عدد المعاملات المنفذة في المركز الرئيسي بالمحافظة 136 ألف معاملة، وفي دمشق القديمة 15136، وفي السجل المؤقت 15362 معاملة، وفي الميدان 14701، والقنوات 11514، والشام الجديدة 11416، ودمر البلد 7316 معاملة، وأكثر من 20 ألف معاملة في المزة، وفي بهو المالية 4747، أما المهاجرين فكانت حصتها 14592 معاملة.

فيما بلغت عدد معاملات المدني ما يزيد عن 130 ألف معاملة، والعدلي بأكثر من 47 ألف معاملة، وعدد معاملات سجل العاملين تخطت 33 ألف، وتجاوزت عقود الإيجار 9000 معاملة، وما يفوق 900 معاملة تراخيص إدارية، وفقاً لما أفادت به الدهيم إلى صحيفة "الوطن".

وتشمل الخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن الرئيسي أكثر من 20 خدمة لعدد من جهات الدولة وهي:

ترخيص إداري، تسليم ترخيص، تجديد ترخيص، تصديق، ترخيص فض ختم، اعتراض، شكاوى، خدمات وزارة "الصناعة"، بيانات مديرية التنظيم والتخطيط العمراني، تصديق سجل تجاري، عقود الإيجار، سجل مدني، سجل عدلي، غير موظف، تصديق وثائق من وزارة "الخارجية والمغتربين"، خدمات "مديرية المصالح العقارية" بدمشق، الموافقة على إقامة حفلات فنية، وعقود التأمين الإلزامي للمركبات، والعمل جارٍ على دراسة إدراج خدمات جديدة ضمن خطة عمل المديرية.

يذكر أنه، تم تخصيص مكتب لذوي الشهداء، يقدم جميع خدمات المركز الرئيسي وتم استثناؤهم من الدور بهدف تبسيط إجراءات معاملاتهم وإنجازها بالسرعة المطلوبة.

وتسعى محافظة دمشق لافتتاح مركز خدمة المواطن في كفرسوسة، ليتضمن خدمات خاصة بمديرية دوائر الخدمات، وإحداث مركز في منطقة جنود الأسد، وآخر في فرع المرور بدمشق، مع افتتاح مركز خدمة المواطنين في القنوات، وتوسعة المركز الكائن في المهاجرين والميدان، وإقامة مركز في مساكن برزة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND