رياضة

آخر مقالات رياضة

تأتي الأسباب الرئيسية لهذه الزيادة نتيجة ملحقات عقد لوكاكو والمستوى الفني الرفيع الذي قدمه منذ بداية الموسم



الاقتصادي – رياضة:

كشف موقع "CIES Football Observatory" المتخصص بتقدير القيمة المطلقة للاعبي كرة القدم في الدوريات الخمس الكبرى، عن تربع نجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو على عرش أكثر اللاعبين قيمة خلال 3 أشهر من يوليو (تموز) حتى أكتوبر (تشرين الأول) بزيادة بلغت 56 مليون يورو.

وجاء لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي بالمرتبة الثانية بزيادة قدرها 50 مليون يورو، تلاه لاعب جوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا بزيادة قدّرت بنحو 47 مليون يورو.

وارتفعت القيمة المقدّرة للنجم البلجيكي روميلو لوكاكو 54% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك من 102 مليون يورو قبل انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد إلى 158.5 مليون يورو بعد انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وتأتي الأسباب الرئيسية والتي تم ملاحظتها بقوة لهذه الزيادة، نتيجة ملحقات عقد الدولي البلجيكي والمستوى الفني الرفيع الذي قدمه منذ بداية الموسم، كونه سجّل 11 هدفاً من 10 مباريات لعبها مع فريقه الجديد بمعدّل هدف كل 82 دقيقة، بالمقابل في نهاية موسمه الماضي مع نادي إيفرتون سجّل هدفاً كل 133 دقيقة، وهو ما يجعل البعض يذهب إلى شرح هذا التغيير.

وزادت قيمة الفرنسي كيليان مبابي من 95.4 مليون يورو في تموز (يوليو) إلى 145.8 مليون يورو مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وذلك على إثر انتقاله لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قادماً من بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي موناكو.

وتعتبر زيادة قيمة لاعب جوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا الأكثر إثارة، كونه الوحيد من بين الأربعة الكبار لم ينتقل هذا الصيف من نادي لآخر، فهو استمر بزيادة قيمته رغم بقائه مع فريقه "اليوفي" بينما لوكاكو ومبابي وديمبلي تحسّنت قيمتهم مع فرق أخرى انتقلوا إليها مؤخراً.

وجاء لاعب برشلونة الإسباني عثمان ديمبلي (20 عاماً) رابعاً بزيادة قيمته من 92.5 مليون يورو إلى 137.5 مليون يورو عقب انتقاله للنادي الكتالوني قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني أي بزيادة قدرها 45 مليون يورو، ليأتي خلفه الإنجليزي أليكس شامبرلين المنتقل من أرسنال إلى ليفربول بعقد يمتد حتى 2022، فزادت قيمته من 27 مليون يورو إلى 58.7 مليون يورو.

وعلى الرغم من كونه صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية، إثر انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان بنحو 222 مليون يورو، إلا أن قيمة لاعب منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا لم تتجاوز حاجز الـ30 مليون يورو، فبلغت نحو 28.4 مليون يورو وذلك من 211.2 مليون يورو إلى 239.6 مليون يورو.

وشهدت قائمة اللاعبين العشرة الأوائل تواجد كل من البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والذي زادت قيمته من 105.7 مليون يورو إلى 131.3 أي بنحو 25.8 مليون يورو، فيما حلّ نجم ليفربول الإنجليزي المصري اللاعب محمد صلاح المرتبة الثامنة تلاه لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد بالمرتبة التاسعة، ليأتي حارس نادي ميلان الإيطالي دونا روما بالمرتبة العاشرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND