تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتيح العقد للشركة تشغيل محطة حاويات ذات غاطس بعمق 14.5 متراً



الاقتصادي – الإمارات:

كشف رئيس "مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" بدبي سلطان أحمد بن سليم، عن بدء شركة "موانئ بي آند أو" التابعة للمؤسسة، عملياتها التشغيلية في "ميناء سيت" بجنوب فرنسا مطلع العام القادم.

وحصلت شركة "موانئ بي آند أو" في يوليو (تموز) الماضي على عقد لإدارة محطة الحاويات في "ميناء سيت" ومدته 3 أعوام، ويتيح العقد للشركة تشغيل محطة حاويات ذات غاطس بعمق 14.5 متراً، ورصيف بطول 457 متراً، وساحة مبدئية بمساحة هكتارين يمكن توسيعها عند الحاجة.

ويناول "ميناء سيت" البضائع المجمدة والمبردة والبضائع العامة والسائبة، ويضم محطة للحاويات وخدمات شحن المركبات والمواشي، إلى جانب محطات الرحلات السياحية والعبّارات ومنشأة لمناولة الإسمنت ومجمع زراعي صناعي.

ويشكل "ميناء سيت" مدخلاً لمنطقة أوفيرني رون، التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى المناطق الداخلية عبر قناة مائية، كما يتيح موقع الميناء تخديم المراكز السكانية الكبيرة المجاورة.

كما يشكل الميناء جزءاً من شبكة المسارات التي تغذي مناطق في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، مع إمكانية الوصول بسهولة إلى المراكز الرئيسية عبر البحر المتوسط وشبكة الطرق والسكك الحديدية في جنوب فرنسا إضافة إلى الشركات الرئيسية التي تتخذ من المنطقة مقراً لها.

ووقّعت شركة "موانئ بي آند أو" في أبريل (نيسان) الماضي، اتفاقية لإدارة وتطوير "ميناء بوساسو" في ولاية بونت لاند الصومالية لمدة 30 عاماً، باستثمارات 1.235 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND