بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تسعى مبادرة رصيف الابتكار لتطوير القطاع البحري من خلال تحويل المبادرات إلى مشاريع فعلية



الاقتصادي – بيان صحفي:

أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" اليوم رسمياً منصة "رصيف الابتكار" لتعزيز تنافسية التجمع البحري المحلي، وصولاً بإمارة دبي إلى صدارة قائمة العواصم البحرية عالمياً.

ويكتسب "رصيف الابتكار" أهمية استراتيجية كونه منصّة موحدة ومفتوحة أمام كبرى الشركات المصنعة والمؤسسات البحثية والمبدعين من الأفراد لإجراء دراسات ميدانية وتجارب جديدة في أحدث الابتكارات التكنولوجية، مثل تقنية "الطائرات بدون طيار" والتقنيات ثلاثية الأبعاد والسفن الذكية وذاتية القيادة، ضمن مبنى متكامل ومجهز بأحدث المعدات الداعمة، ويتم توفير خدماته مجاناً للشركات والجهات البحثية.

وتنضوي المبادرة على تسخير الأفكار والابتكارات التكنولوجية في تطوير مكوّنات القطاع البحري تماشياً مع متطلبات التنويع الاقتصادي والتحول إلى مرحلة "إمارات ما بعد النفط"، من خلال توفير خدمات متكاملة وفرص لتمكين المطورين والمبتكرين والباحثين من تحويل مبادراتهم إلى مشاريع فعلية ترسخ ريادة دبي على الساحة البحرية العالمية.

وأكّد رئيس "مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي"، رئيس "سلطة مدينة دبي الملاحية"، سلطان بن سليّم  أنّ رصيف الابتكار ينبثق من التزام السلطة البحرية بالعمل وفق توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي ، بالتحول إلى مرحلة الابتكار المجتمعي، موضحاً بأنها خطوة نوعية لتفعيل مشاركة المجتمع في طرح الأفكار والمبادرات التي تدعم نمو القطاع البحري ليكون مساهماً في بناء اقتصاد معرفي تنافسي متنوع ومستدام.

وأضاف بن سليّم: ننظر بثقة وتفاؤل حيال رصيف الابتكار الذي يمثل دفعة قوية لمساعينا الحثيثة لاحتضان المواهب الإبداعية وتطوير الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى تجارب واقعية تدعم دورالقطاع البحري، كأحد القطاعات الخمسة الرئيسة الدافعة لعجلة التنويع الاقتصادي، واضعين نصب أعيننا إعلاء شأن الإمارات كمركز عالمي للابتكار البحري.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية"، عامر علي: يمهد إطلاق رصيف الابتكار رسمياً الطريق أمام مرحلة جديدة في تعزيز تنافسية مكونات التجمع البحري، استناداً إلى ركائز قوامها الابتكار والإبداع والتقدم التقني، وبما يتواءم ومتطلبات مسيرة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها دبي ودولة الإمارات.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND