بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

توفر مشاريع الوزارة منصة متقدمة لأحدث الخدمات الصحية الذكية



الاقتصادي – بيان صحفي:

تعرض "وزارة الصحة" خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية " 2017، المقرر انطلاقه غداً، أحدث الخدمات الصحية والحلول الذكية المستدامة، التي تحقق الارتقاء بالجودة والكفاءة وفق استراتيجية استشراف مستقبل الرعاية الصحية.

وأكدت الوزارة أهمية المشاركة في "أسبوع جيتكس للتقنية"، لعرض باقة من المبادرات والخدمات الذكية التي تفوق توقعات الأفراد في إطار أهدافها لتطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية، في إدارة البنية التحتية للمنشآت الصحية وتطوير التكنولوجيا المناسبة لإدارة النظام الصحي وتحسين نتائج مؤشر التحول الذكي.

وأشار مدير "إدارة تقنية المعلومات" علي العجمي إلى جودة الخدمات والمشاريع التي تشارك بها الوزارة، بحيث توفر منصة متقدمة لأحدث الخدمات الصحية الذكية وتحاكي مستقبل الرعاية الصحية بالشراكة مع رواد التقنيات في أعرق الشركات التكنولوجية في العالم.

وتقوم الوزارة من خلال الخدمة المطورة بوابة المريض الذكية "الملف" Patient portal بتزويد جميع المراجعين بالبوابة الإلكترونية لتمكنهم من الوصول إلى سجلهم الصحي الإلكتروني، الذي يحتوي كافة معلوماتهم الصحية السريرية بالإضافة إلى حجز المواعيد وتوفر خاصية التراسل مع المريض.

وأوضحت مدير "إدارة نظم المعلومات الصحية" مباركة إبراهيم، أن منصة الوزارة ستعرض باقتها من الخدمات والحلول التقنية المتقدمة التي تتضمن: خدمة مفتاح المراجع الطبية "ClinicalKey"  التي تعتبر مع "نظام وريد" الطريقة الأكثر كفاءة وفعالية للبحث عن أحدث المعلومات السريرية القائمة على آخر الأبحاث والأدلة المثبتة المتعلقة بحالة المريض، وضمان الوصول إليها بسهولة عند الحاجة.

كما تعرض الوزارة خدمة التثقيف الذكي للمرضى المعلومات التي يحتاجها لمتابعة حالته الصحية بشكل يتوافق مع قواعد التثقيف الصحي للمريض وبحسب المعايير العالمية، وتقدم المعلومات بلغات متعددة وتكون مدعومة برسوم توضيحية وبلغة مبسطة.

ومن الخدمات التي تعرضها الوزارة، خدمة مراقب العلامات الحيوية الحرجة للمرضى "VitalLink" ما يتيح للأطباء اتخاذ قرارات التداخل العلاجي بحسب البيانات والأنماط  التي تشير لها القراءات المسجلة، وهذا يقلل من نسبة أخطاء التسجيل البشرية.

وابتكرت الوزارة نظام الاستيراد  الإلكتروني لتسهيل وتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت على المتعاملين، من خلال منصة تفاعلية مع ميزات الدفع الإلكتروني والتخليص الجمركي الإلكتروني.

واستحدثت "وزارة الصحة" عدة خدمات ذكية على مدار الساعة للارتقاء بجودة الأداء ومواكبة لأفضل الممارسات العالمية، ومنها خدمات ترخيص المنشآت الصحية الخاصة، وترخيص المهن الصحية الخاصة وترخيص الإعلانات الصحية وتنظيم المهن الصحية وإصدار شهادة التقييم للكادر الصحي، والتي تقدم جميعها إلكترونياً لتسهل على المتعاملين عملهم.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND