رياضة

آخر مقالات رياضة

ستوزع مكافأة التاهل لمونديال روسيا على نحو 45 لاعباً بحسب نسبة المشاركة



الاقتصادي – رياضة:

طالب الاتحاد المصري لكرة القدم، شركة "أديداس" العالمية الراعية لملابس منتخب مصر، الاستعجال بتحويل مبلغ 700 ألف يورو (16 مليون جنيه مصري)، وهي مكافأة الشركة العالمية لاتحاد الكرة والمنتخب بحالة التأهل لمونديال روسيا 2018 وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين.

وعلى هذا الأساس، من المقرر أن يصرف الاتحاد المصري مكافأة التأهل الخاصة بمدرب الفراعنة الأرجنتيني هيكتور كوبر وقدرها 500 ألف دولار، من المبلغ الذي سترسله "أديداس".

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري خلال الأيام القليلة الماضية، تعديل عقد المدرب هيكتور كوبر، بعدما نجح في قيادة منتخب مصر للوصول إلى كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً بعد الفوز على الكونغو بهدفي نجم ليفربول محمد صلاح.

ويتضمن عقد كوبر الجديد أن يصل راتبه إلى نحو 90 ألف دولار، بعدما تمت زيادته عقب نجاحه بالصعود بالمنتخب لأمم أفريقيا ثم كأس العالم، حيث كان راتبه في الأصل 65 ألف دولار.

وتنتظر إدارة منتخب الفراعنة انتهاء مباراة غانا في نهاية التصفيات لمعرفة نسب المشاركة الخاصة باللاعبين في مجمل التصفيات، كونه يوجد نحو 45 لاعباً ستوزع عليهم مكافأة التأهل لمونديال روسيا 2018 وذلك حسب نسبة المشاركة.

وينص نظام المكافأة، على منح جميع اللاعبين، الذين انضموا لمعسكرات المنتخب المختلفة خلال المباريات السبع السابقة، وتختلف القيمة الحاصل عليها اللاعب الذي شارك خلال المباريات، سواء كان أساسياً أو احتياطياً عن الذي تواجد في المعسكر، ولكن استبعد من التشكيل النهائي.

وقرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صرف مكافأة بلغت نحو 1.5 مليون جنيه لكل لاعب في منتخب مصر لكرة القدم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND