أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

عينت الشركة أندرياس شوير كرئيس تنفيذي للشركة



 

الاقتصادي – السعودية:

أعلنت " الشركة السعودية للصناعات العسكرية " المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، عن تشكيل مجلس إدارة الشركة، برئاسة أحمد بن عقيل الخطيب.

وقالت الشركة في بيان لها إن: مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية يتكون من فيصل بن فرحان آل سعود، وخالد الفالح، وغسان السليمان، وغسان الشبل، وعبدالعزيز السويلم، و3 خبراء دوليين في قطاع الصناعات العسكرية سينضمون لمجلس الإدارة لاحقاً.

وأضافت الشركة، أنه تم تعيين أندرياس شوير رئيساً تنفيذياً، مبينةً أنه يتمتع بخبرة كبيرة في قطاع الصناعات العسكرية، ورؤية واسعة وعميقة في مجال إنشاء وإدارة شركات الصناعات العسكرية العالمية.

وقال الخطيب: "يؤكد تنوع الخبرات والتمثيل الحكومي في مجلس إدارة الشركة الالتزام بأن تكون المحفّز الرئيسي لتوطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة بحلول 2030، الأمر الذي من شأنه إيجاد المزيد من الوظائف النوعية للسعوديين".

وأكد شوير، أن الشركة تعمل وفق استراتيجية واضحة وتضع نصب عينيها أهدافاً، أحدها هو السعي لتصبح من أكبر 25 شركة للصناعات العسكرية على مستوى العالم بحلول 2030.

ووقّعت الشركة خلال الفترة الماضية مذكّرات تفاهم مع عددٍ من كبرى الشركات العالمية في قطاع الصناعات العسكرية، هي "بوينج"، و"لوكهيد مارتن"، و"ريثيون"، و"جنرال داينامكس"، و"روزوبورون اكسبورت"، لدعم عمليات التطوير في الشركة عبر مجالات عملها الرئيسية في، الأنظمة الجوية، والأنظمة الأرضية، والأسلحة والذخائر والصواريخ، والإلكترونيات الدفاعية.

وأعلن "صندوق الاستثمارات العامة" في مارس (آذار) الماضي، عن إنشاء "الشركة السعودية للصناعات العسكرية"، متوقعاً أن تسهم بـ14 مليار ريال في إجمالي الناتج المحلي، وأن تؤمن 40 ألف فرصة عمل في السعودية.

ومن ضمن أهداف "رؤية 2030″، إنشاء شركة قابضة للصناعات العسكرية مملوكة بالكامل للحكومة، على أن تطرح لاحقاً في السوق السعودي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND