تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يشمل المشروع استبدال أنظمة إدارة الحركة الجوية في كل من مراكز المراقبة الجوية الإقليمية في الرياض وجدة



 

الاقتصادي – السعودية:

وقعت " شركة الملاحة الجوية السعودية " في جدة أمس عقد تحديث وتطوير أنظمة الحركة الجوية مع شركة "إندرا" الإسبانية العاملة في مجال تكنولوجيا الملاحة الجوية.

ووقع العقد كل من رئيس مجلس المديرين في "شركة الملاحة الجوية السعودية" عبدالله بن صالح السويلمي ومدير عام أنظمة إدارة الحركة الجوية الإسبانية في شركة "إندرا" جونثالو جافين.

وقال السويلمي: تم اختيار الشركة من بين العديد من الشركات العالمية لما تمتلكه من خبرات وبرامج تقنية متقدمة، وبما ينعكس بشكل إيجابي على قطاع النقل الجوي وخدمة الرحلات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء المملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي في "شركة الملاحة الجوية السعودية" ريان بن وضاح طرابزوني، أن المشروع يشمل استبدال أنظمة إدارة الحركة الجوية في كل من مراكز المراقبة الجوية الإقليمية في الرياض وجدة ومراكز الاقتراب الآلي بالدمام وأبها، إضافة إلى ربط 12 برج مراقبة جوية بالأنظمة الرئيسية، وتدريب وتأهيل عدد من الكوادر السعودية من مراقبين جويين ومهندسين وفنيين.

وسجلت شركة "الملاحة الجوية السعودية"، نحو 1.64 مليون حركة جوية في المملكة خلال العام الماضي، بزيادة تتجاوز 100 ألف حركة جوية، مقارنة مع 2015 والذي شهد 1.53 مليون حركة جوية.

وتعتبر شركة "خدمات الملاحة الجوية السعودية" شركة تابعة لـ"الهيئة العامة للطيران المدني"، وتقدم خدمات تتعلق بتأمين وسلامة حركة الطائرات، من خلال قيامها بعدد من المهمات لإنجاح صناعة النقل الجوي، كخدمات الحركة الجوية لجميع الطائرات العابرة لأجواء المملكة، والمستخدمة مطاراتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND