حكومي

آخر مقالات حكومي

تم تحديد سعر الطابق في مقبرة الدحداح بـ275 ألف ل.س



الاقتصادي – خاص:
حازم عوض

أوضح مدير "مكتب دفن الموتى بدمشق" محمد حمامية أن قرار "محافظة دمشق" الأخير بخصوص إقامة قبور طابقية في دمشق وتحديد سعراً لها، لا يعني أنه بات هناك قبوراً جديدة متاحة للبيع في العاصمة.

وتابع في اتصال هاتفي مع  "الاقتصادي" أن القرار يخص أصحاب استحقاقات الدفن الحاليين في العاصمة، حيث أتاحت لهم المحافظة إقامة طوابق للقبور التي لديهم استحقاق دفن فيها، نتيجة ازدياد عدد السكان وعدد الوفيات.

وكانت "محافظة دمشق" أقرّت مؤخراً قيمة القبور الطابقية في دمشق، وحددت 275 ألف ليرة سورية بدل تنفيذ طابق واحد في مقبرة الدحداح بشارع بغداد، ومبلغ 150 ألف ليرة سورية للطابق بمقبرة باب الصغير، أما في مقابر الميدان (الحقلة، والجورة، والبوابة) فحددت بدل الاستحقاق بـ125 ألف ليرة سورية، وفي مقابر كفرسوسة، والمزة، والقابون، وبرزة، وجوبر، والقدم، والشيخ رسلان بـ100 ألف ليرة سورية، بينما حددت بدل الاستحقاق (في حده الأدنى) بـ 60 ألف ليرة سورية في مقابر الجبل بركن الدين والمهاجرين.

وسبق لـ"محافظة دمشق" أن حددت بدل استحقاق الدفن بقبر ذي طابقين بـ150 ألف ليرة سورية في مقبرة الدحداح، و100 ألف ليرة في مقبرة باب الصغير، و75 ألف ليرة في مقابر الميدان (الحقلة ، والجورة ، والبوابة) والدقاقة، وكفرسوسة، والمزة، والشيخ رسلان، والقابون، وبرزة، وجوبر، وحددت مبلغ 50 ألف ليرة لمقابر الجبل بركن الدين، والمهاجرين.

كما حددت المحافظة بدل مقابل التنازل عن استحقاق الدفن للورثة والأقارب في مقابر دمشق بمبلغ 50 ألف ليرة للورثة، و100 ألف ليرة للأقارب في مقبرة الدحداح، وفي مقبرة باب الصغير حدد البدل للورثة بمبلغ 50 ألفاً وللأقارب 75 ألف ليرة، وحددت مبلغ 25 ألف ليرة للورثة، و50 ألف ليرة للأقارب في مقابر الميدان (الحقلة ، الجورة ، البوابة) الدقاقة، كفرسوسة، المزة، الشيخ رسلان، القابون، برزة، وجوبر، بينما حددت مبلغ 25 ألف ليرة للورثة والأقارب في مقابر الجبل بركن الدين والمهاجرين.

وبينت المحافظة في تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية المقدم إلى "مجلس محافظة دمشق" أنه تم منح 25 مليون ليرة سورية لـ "مكتب دقن الموتى" كإعانة مالية مخصصة له.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND