رعب

أهم 10 أفلام رعب في التاريخ

في عالم اليوم، أصبح من الصعب أن تجد فيلم رعب، يعتمد على إرعاب حواسك بدون دماء أو أكلة لحوم بشر أو مصاصي دماء. لذا فإن الفيلم الذي يعتمد الموسيقى والمفاجأة والحبكة والإضاءة، كأفضل أدواته لخلق الإثارة، وجعلك لا تبعد عينك لحظة عن الشاشة هو فيلم لن تنساه أبداً. هنا جمعنا لكم أهم أفلام رعب في التاريخ.

أهم أفلام الرعب:

1- The Orphanage

عندما تم عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي، وقف الجمهور لمدة عشر دقائق مصفقاً للفيلم بعد نهايته. هو من أفلام الرعب التي تحوي قصةً إنسانية قوية، وموسيقى ممتعة. يحكي قصة امرأة تشتري دار الأيتام الذي تربت فيه، والذي كان مخصصاً لذوي الإعاقة، لتسكن به مع عائلتها. وبعد انتقالهم، يبدأ ابنها الصغير بالتعرّف إلى صديق جديد. ما يضيف إلى الرعب هو انقسام حواسك، ما بين عينيك المخصصتان لقراءة الترجمة من الإسبانية، وباقي الحواس التي تنتظر ما سيحدث.

2- The Ring

تم بيع أكثر من مليوني نسخة من  فيلم “الفيديو القاتل” خلال 24 ساعة من طرحه في الأسواق. كن جاهزاً للرعب. يحكي الفيلم قصة صحفية (نعومي واتس) تحاول البحث عن مصدر الفيلم الذي يموت كل من يشاهده بعد أسبوع من مشاهدته. بعد مشاهدة الجزء الأول من الفيلم، شاهد الجزء الثاني، لكنك لن تجده بنفس الجودة.

3- Sinister

واحد من أكثر أفلام الرعب متعةً بالنسبة لي. من إنتاجات عام 2012، يوحي اسم الفيلم (الشر) بمضمونه. وهو ليس لذوي القلوب الضعيفة. مع القليل من مشاهد العنف والدماء، يعرض لنا مخرج العمل “الشر” على أصوله! يبدأ الفيلم مع أحد كتاب قصص الجريمة، الذي يبحث في إحدى الجرائم، ويجد مجموعة من أفلام الفيديو القديمة، التي تتيح له اكتشافاً مرعباً: الجريمة التي يبحث بها ليست إلا واحدة من سلسلة جرائم تعود أولها إلى ستينات القرن الماضي.

4- The Shining

لربما تذكرون الحوار من مسلسل “فريندز” بين جوي وريتشل عندما يطلب جوي وضع كتاب “ذا شاينينغ” في الثلاجة لما فيها من رعب. وربما سمعتم عبارات مثل “Here’s Johnny” و”Redrum” التي دخلت التاريخ بسبب الأداء المتميز لجاك نيكلسون في فيلم The Shining. الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1980، هو أهم أفلام رعب الثمانينات، مبني على رواية تحمل الاسم نفسه، ويحكي قصة عائلة كاتب انتقلت في العطلة إلى فندق مهجور. فهل هناك روح شريرة قد تدفع “جاك” للقيام بأفعال إجرامية؟ وهل ما يراه ابنه من مشاهد مرعبة، هي من ماضي هذا الفندق؟

5- The Conjuring

الفيلم مبني على قصة حقيقية لإد ولورين وارين (المقصود بقصة حقيقية أن الشخصيات حقيقية، دون أن نتأكد أن القصة التي قاموا بروايتها حقيقية أم من تخلياتهم). سنكتفي بالقول لكم أنه: احذر من العيش في المنزل إذا رفض كلبك الدخول إليه.

6- Dead Silence

عبارة واحدة تلخص هذا الفيلم الممتع: “إذا صرخت، تموت”.

7- Case 39

ماذا لو كنت عاملاً في مجال مساعدة الأُسر على حل مشاكلها، ووجدت فتاةً بريئة تتعرض للاضطهاد ومحاولات القتل في منزلها؟ ماذا تفعل؟ لا تشاهد هذا الفيلم بمفردك.

8- Mama

هذا الفيلم الذي تقشعر له الأبدان. يحكي قصة طفلتين عاشتا في الغابة لوحدهما لمدة خمس سنوات، فهل ستستمر حياتهما بشكل طبيعي بعد انتقالهما لبيت عمهما؟ والسؤال الأهم، هل الفتاتان فعلاً لوحدهما؟

9- Paranormal Activity

ميزة هذا الفيلم هي بساطته المطلقة. فقد تم إنتاجه بميزانية متواضعة جداً، وبكاميرات عادية جداً، سمحت بأن يتحول إلى سلسلسة أصدرت 4 أفلام حتى الآن.

تفضيلات القراء:

10- The Others

11- The Exorcist

12 – The Grudge (النسخة اليابانية)

13 – Psycho

14- Repulsion

15- Eraserhead

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى