إثارةرعبغموض

Stir of Echoes

“تمكن الزمن من كل عناصره عدا أداء كيفين بيكون”

السنة1999
تقييم أفلام أند مور6/10
المخرجديفيد كويب
المدة99 دقيقة (ساعة و39 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور)للبالغين لما فيه من عنف دموي ومشاهد جنسية
الإرشاد العائلي (أميركي)R
اللغةالانكليزية
تقييم IMDB7.0

لطالما أضر الاستسهال في الأفلام الأمريكية ونسخها المتكرر من نفسها بأصول النسخ، خاصةً إن لم تملك الكثير من العناصر المميزة غير القابلة للتقليد، كأداء كيفين بيكون هنا.

توم (كيفين بيكون) زوجٌ لـ ماغي (كاثرين إرب)، وأبٌ لـ جيك (زاكاري ديفيد كوب)، يتم تنويمه مغناطيسيًّا من قبل الخالة ليزا (إليانا دوغلاس) إثر تحدٍّ معها، لتزيد قدرته على مخاطبة من لا يراهم غيره على حساب قدرته على التفاعل مع زوجته حتى.

عن رواية ريتشارد ماثيسون كتب ديفيد كويب نص الفيلم، اتكل على الفكرة (التي أصبحنا نحفظها اليوم) أكثر مما يجب، فاتخذ أسهل طريق، شخصيات بسيطة ومألوفة يسهل التفاعل معها، وإقحامات واضحة لعدم وجود أي دور لها إلا الشرح المباشر للمشاهد، والغير مستند إلى أي شيء يجعل فيه أي فائدة، مع خط سير أحداث ليس فيه أي محاولة للابتعاد عن المعتاد، لكن وجب ذكر أن المعتاد فيه كثر استخدامه بعد صدوره أكثر مما كان قبله.

إخراج ديفيد كويب يقوم بكل شيء ضمن المنطقة الآمنة، والتي لا تخيب أي جملةً تصدر عنك بادئةً بـ “الآن سوف”، لكن ما يحسب له أنه يستطيع خلق الرعب في بعض الأحيان، كما أنه يقدر موهبة بيكون ويحسن بناء إثارة فيلمه انطلاقًا منها.

أداء ممتاز من كيفين بيكون يشكل العنصر الأكثر أهمية وتأثيرًا في الفيلم، وأداءات متفاوتة من باقي فريق العمل يغلب عليها الجودة خاصةً من الطفل زاكاري ديفيد كوب، تصوير عادي من فريد مرفي، وموسيقى مناسبة من جيمس نيوتن هاوارد.

تريلر الفيلم:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى