الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ قيمة المحفظة 800 مليون دولار



 

 

الاقتصادي – السعودية:

استحوذت "شركة الأهلي المالية" المحدودة التابعة لشركة "الأهلي كابيتال" على محفظة مكونة من 21 طائرة تجارية صنعتها شركة "إيركاب هولدينجز" القابضة والمدرجة بـ"بورصة نيويورك".

وقالت الشركة في بيان على السوق المالية "تداول"، إن قيمة المحفظة تبلغ 800 مليون دولار وتتألف من مزيج من طائرات إيرباص وبوينج ذات الجسم الضيق والعريض مستأجرة لـ 14 شركة طيران في جميع أنحاء العالم.

وأضافت "شركة الأهلي المالية"، أن "إيركاب" ستحتفظ بحصة ملكية في المحفظة، وستقدم الخدمات الفنية وخدمات إدارة التأجير بصفتها الدائرة المعنية بالمحفظة.

وموّل كل من بنك"بي ان بي باريبا"، و"سيتي بنك" و"شركة كريديت سويس العربية السعودية" الاستحواذ بشكل جزئي عبر قرض.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة الأهلي كابيتال" سارة السحيمي، أن تأجير الطائرات يعتبر صناعة سريعة النمو، وتوفر فرصاً فريدة وجذابة ومتنوعة، مضيفاً أن الصفقة هي الأولى من نوعها في السوق المحلي.

وتخدم شركة "إيركاب" حوالي 200 عميل في 80 بلداً من خلال أسطول طيران شامل، وهى شركة مدرجة في "بورصة نيويورك"، وتتخذ من دبلن مقراً رئيسياً لها مع وجود مكاتب كثيرة أبرزها في أمستردام ولوس أنجلوس.

وشركة "الأهلي المالية" هي شركة مساهمة سعودية برأس مال مدفوع 1 مليون ريال، مرخصة من قبل " هيئة السوق المالية " لتقديم خدمات الإدارة، الحفظ، الترتيب، المشورة، التعهد بالتغطية والتعامل بصفة أصيل ووكيل في الأوراق المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND