الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استحوذت الشركة على مشروع عمريت السياحي بطرطوس في حزيران الماضي



الاقتصادي – خاص:

 

أعلنت " شركة شام المساهمة المغفلة القابضة الخاصة" عن بيع أسهم ثلاثة من مساهميها بالمزاد العلني، منهم الصناعي محمود فرزات لتخلفهم عن تسديد قيمة القسط الرابع من أسهمهم في الشركة.

وبموجب الإعلان الصادر عن الشركة والذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن البيع سيشمل أسهم كل من المساهمين محمد ماجد سماوي وخالد سماوي ومحمود طلاس فرزات، والتي يبلغ عددها  3,090,000 سهم.

ويبلغ عدد مساهمي "شام القابضة" 70 مساهماً، يتواجد عدد منهم منذ سنوات خارج سورية وبشكل دائم، كالصناعي الحلبي محمد كامل صباغ شرباتي الذي يملك أكبر معمل للنسيج في مصر.

وسيقام المزاد في مكتب "شركة عمريت للاستثمار السياحي" التي تملكها الشركة بدمشق، في 28 شباط الجاري وتحت إشراف دائرة التنفيذ المدني بريف دمشق، حيث يجب على من رسا عليه المزاد دفع ثمن الأسهم فور انتهاء الجلسة.

ووافق "المجلس الأعلى للسياحة" في حزيران الماضي، على منح تنفيذ مشروع عمريت للاستثمار والتطوير السياحي بمدينة طرطوس والذي توقف لسنوات لـ"شركة الشام القابضة".

ووضعت الشركة عند انطلاقتها قائمة من المشروعات بلغ عددها 16 مشروعاً في قطاعات السياحة والنقل والطرق والطاقة والكهرباء والصناعة والنفط والغاز بالإضافة إلى المال والمصارف بكلفة 1.3 مليار دولار، أبرزها تطوير محطة الحجاز بدمشق بكلفة استثمارية تصل إلى 119 مليون دولار.

وتأسست الشركة في كانون أول 2006 برأسمال قدره 18.025 مليار ليرة سورية، ويملك رامي مخلوف الحصة الأكبر فيها والتي تصل إلى 51%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND