الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

يضم المشروع 306 مساكن وتبلغ كلفته الإجمالية 350 مليون درهم



الاقتصادي  الإمارات:

أعلن "برنامج الشيخ زايد للإسكان" عن وصول نسبة الإنجاز في مشروع حي "الرقايب 2" بعجمان، إلى 100%، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين من المشروع، نهاية مارس (آذار) 2018.

وأوضح المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في البرنامج محمد المنصوري ، أن مشروع "الرقايب 2" يمتد على مساحة 502 ألف متر مربع، ويضم 306 مساكن، فيما تبلغ كلفته الإجمالية 350 مليون درهم، وفقاً لصحيفة "الحليج".

وأضاف المنصوري أن هناك لجنة مختصة من "برنامج الشيخ زايد" ستقوم بتسليم الوحدات السكنية من المقاول للمستفيدين، من أجل الوقوف على مطابقة المساكن للمواصفات، والتأكد من تحقيق معايير الاستدامة.

وذكر المنصوري أنه تم تنفيذ مشروع الحي السكني، وفقاً لأعلى معايير الاستدامة، حيث حصل المشروع على تقييم لؤلؤتين من " مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ".

وفيما يتعلق بمشروع إنجاز الطرق الداخلية، لمشروع "الرقايب 2″، وربطها بالطرق الرئيسية، أكد المنصوري أنه يسير وفقاً للجدول الزمني المحدد له، ومن المستهدف إنجازه كاملاً نهاية مايو‏ (أيار) المقبل، بكلفة إجمالية 26.4 مليون درهم.

ويعمل "برنامج الشيح زايد للإسكان" حالياً على تنفيذ 5 مجمعات سكنية، في 5 إمارات مختلفة، بكلفة إجمالية تبلغ 3 مليارات و460 مليون درهم.

وتشمل هذه المشاريع "المنتزي" السكني في عجمان، ومجمع الشارقة السكني "السيوح 16″، ومجمع "بطين السمر 2" في رأس الخيمة، ومجمع "الخوانيج 2" بدبي، إضافة لمجمع "الشيخ خليفة" السكني في الفجيرة.

ويعتبر "برنامج الشيخ زايد للإسكان" الذراع الحكومية لتطوير المشاريع السكنية على مستوى الدولة، ويهدف إلى تحقيق الأمن السكني للمواطنين وتقديم خدمات متنوعة ومبتكرة.

وينفذ "برنامج الشيخ زايد للإسكان" مشاريع سكنية متكاملة المرافق، تتطابق مواصفاتها مع أفضل المعايير العالمية في الاستدامة والصحة والسلامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND