الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يهدف معرض إبداعات عربية إلى تحفيز الطاقات الشبابية على الإبداع والابتكار



الاقتصادي – الإمارات:

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض "إبداعات عربية" في دورته الحادية عشرة، اليوم في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لـ"جامعة حمدان بن محمد الذكية".

ويهدف معرض "إبداعات عربية" الذي ينطلق تحت عنوان "ابتكار، وانطلاق، وتحول"، إلى تحفيز الطاقات الشبابية والمواهب، على الإبداع والابتكار، بما يتوافق مع مبادرة "دبي إكس 10″ التي تتبناها " حكومة دبي " لتعزيز الابتكار.

ويضم الحدث 4 مؤتمرات رئيسة، هي "مؤتمر إدارة الأعمال والجودة" و"مؤتمر التعليم الذكي" و"مؤتمر الصحة والبيئة" "و"مؤتمر الصيرفة والتمويل الإسلامي"، ويتناول موضوعات عديدة حول التعلم الذكي، والجودة وإدارة الأعمال، والخدمات المصرفية الإسلامية والمالية، والصحة والبيئة.

وقال رئيس "إندكس القابضة" والرئيس التنفيذي لمعرض "إبداعات عربية" عبد السلام المدني: "نحرص من خلال المؤتمر على تقديم منصة لالتقاء المبدعين الشباب وأصحاب المواهب، بالخبراء في هذا المجال، لخلق الحلول المبتكرة وتبادل الأفكار الجديدة في بيئة تفاعلية ومحفزة".

وأضاف: "من المتوقع أن يشهد مؤتمر ومعرض إبداعات عربية مشاركة 13 متحدثاً من المنطقة والعالم، يقدمون رؤى جديدة حول الممارسات المبتكرة في مجالاتهم المختلفة، من خلال 32 جلسة علمية يضمها المؤتمر".

بدوره قال نائب رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" للشؤون الأكاديمية نبيل بيضون: "يتميز المؤتمر هذا العام، بالتركيز على الابتكار كأداة رئيسة لإحداث تغييرات جوهرية ومحورية ضمن مختلف القطاعات، وفي مقدمتها قطاعات إدارة الأعمال والصحة والبيئة والتعلم الذكي والاقتصاد الإسلامي".

ويعقد مؤتمر ومعرض "إبداعات عربية" بتنظيم من شركة "إندكس للمؤتمرات والمعارض" التابعة لـ"إندكس القابضة"، وبالتعاون مع "جامعة حمدان بن محمد الذكية" وبدعم من "جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز" و"مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية".

وتستمر فعاليات "إبداعات عربية" حتى 13 مارس (آذار) 2018، بمشاركة عدد من الشركات المحلية والعالمية، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 1,000 زائر.

ويهدف مؤتمر ومعرض "إبداعات عربية" إلى نشر ثقافة الابتكار في المنطقة وذلك بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وبمجالات عديدة ومتنوعة كالتعليم والأعمال والبيئة والصيرفة والرعاية الصحية والتمويل الإسلامي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND