الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستساعد القروض المجموعة في ترتيب أولويات العمل بمشاريع تعتبر أساسية للحكومة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر أن "وزارة المالية السعودية" قدمت قروضاً بنحو 11 مليار ريال لـ"مجموعة بن لادن" مع احتمال منحها المزيد من التحويلات النقدية في المستقبل القريب لمساعدتها في تحسين عملها.

وأضافت المصادر لوكالة أنباء عالمية، أنالحكومة قدمت القروض للمجموعة من أجل مساعدتها في ترتيب أولويات العمل بمشاريع تعتبر أساسية للحكومة، ودفع رواتب العاملين وتسديد ديون البنوك الدائنة.

وتعاني المجموعة من مشاكل أبرزها تغيير هيكل ملكيتها بعد أن تعرضت في الأعوام القليلة الماضية لتعثر مشاريع وتأجيل مدفوعات واستبعاد مؤقت لها من مشاريع جديدة للدولة بعد حادث سقوط رافعة في الحرم المكي أودى بحياة 107 أشخاص خلال 2015.

ومن أبرز المشاريع التي ستذهب الأموال لاستكمالها "مركز الملك عبد الله المالي" في الرياض والذي تحتاج الحكومة إلى أن يكون جاهزاً بحلول 2020 لتستضيف قمة مجموعة العشرين، وستسخدم القروض في مشروعات لتطوير السياحة الدينية، مثل توسيع المنشآت والبنية التحتية في محيط المسجد الحرام.

وبحسب المصادر ستستخدم الأموال المقدمة من الحكومة لدفع متأخرات رواتب العاملين التي نتجت عن تأجيل مدفوعات بسبب ركود في صناعة التشييد، حيث كانت المجموعة توظف أكثر من 100 ألف شخص في ذروة نشاطها.

وستكون للبنوك الدائنة أولوية أيضاً في الدفع، مع قيام مسؤولين ماليين بزيارة بعض البنوك في الأسابيع القليلة الماضية لطمأنتها بأن مستقبل الشركة مشرق بعد التدخل الحكومي.

و"مجموعة بن لادن"، أكبر شركة للبناء في المملكة ولها أهمية حيوية لخطط تطوير مشاريع عقارية وصناعية وسياحية في الرياض بهدف المساعدة في تنويع الاقتصاد من أجل خفض الاعتماد على النفط.

ومن المتوقع أن تستحوذ الحكومة السعودية على حصة كبيرة في الشركة كتسوية مالية على خلفية احتجاز رئيس مجلس إدارة المجموعة بكر بن لادن، في حملة لمكافحة الفساد خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND