الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنتظر الشركة الرد على الصفقة



الاقتصادي – السعودية:

 

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "جولدمان ساكس" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيم يونان، إن الشركة قدمت مقترحاً لشركة سعودية حكومية حول صفقة بمليارات الدولارت.

وأضاف يونان لوكالة "بلومبيرج"، أن الشركة في انتظار الرد على الصفقة، مؤكداً أنها مستمرة في البحث عن الفرص المناسبة لتعزيز التوسع في المملكة.

وأكد يونان في منتصف مارس (آذار) الماضي، وجود خطط للشركة من أجل ضخ أموالها الخاصة في السعودية لأول مرة، مؤكداً حرصها على ضخ واستثمار رأسمالها إلى جانب الشركاء فيها.

ودخلت شركة "جولدمان ساكس" منذ مارس (آذار) الماضي، في محادثات للحصول على رخصة مصرفية للعمل في السعودية، سعياً منها للاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية في المملكة.

وتقدم شركة "جولدمان ساكس"، الأميركية خدمات مالية واستثمارية، حيث تعتبر من أشهر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم، وتعمل في أكثر من 30 دولة.

وشاركت جولدمان بصفقات كبيرة في المملكة خلال العام الماضي عبر إسداء المشورة لشركة "جبل عمر للتطوير" بشأن اندماج محتمل مع شركة "أم القرى للتنمية والتطوير العقاري".

ومن المحتمل أن تكون الشركة من بين الجهات التي ستدير الاكتتاب العام لـ5% من أسهم شركة "أرامكو السعودية"، والذي قد يصبح أكبر طرح عام أولي في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND