الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

يشترط في المتقدمة أن تكون حاصلة كحد أدنى على شهادة الثانوية العامة قسم علوم طبيعية



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت شركة "خدمات الملاحة الجوية السعودية " أنها ستفتح غداً باب القبول والتسجيل مدة أسبوعين للدفعة الثانية من السيدات في "برنامج المراقبة الجوية للفتيات السعوديات" المنتهي بالتوظيف.

وتشترط الشركة للقبول في البرنامج أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وحاصلة كحد أدنى على شهادة الثانوية العامة -قسم علوم طبيعية- بمعدل لا يقل عن 90%‏.

ويراعى في المتقدمة ألا تقل درجة اختبارها التحصيلي والقدرات عن 75 درجة،‏ وأن يتراوح عمرها بين 23 و28 عاماً، وحاصلة على درجة لا تقل عن 5.5 في اختبار اللغة الإنكليزية IELTS أو TOFEL بدرجة (46- 59) واجتياز اختبارات الشركة والمقابلة الشخصية.

وبدأت الشركة التي تتولى تأهيل وتوظيف الفتيات في مهنة المراقبة الجوية، في تدريب الدفعة الأولى من المراقبات الجويات مطلع مارس (آذار) 2018.

وتنفذ الشركة برنامج التدريب بالتعاون مع "الأكاديمية السعودية للطيران المدني" بجدة، ويعد أول برنامج لتأهيل الفتيات للعمل في مهنة المراقبة الجوية بالمملكة.

وتدرس الفتاة في "برنامج المراقبة الجوية" علوم الفيزياء، الرياضيات، لغة الطيران، دورات للتدريب الأساسي للمراقبة الجوية، دورة لمراقبة البرج، برنامج تطبيق عملي يشمل رحلة دولية تعريفية بكابينة القيادة ومراحل الطيران، وتدريب عملي على أجهزة المحاكاة، إضافةً لورش عمل وزيارات تعريفية.

وتعتبر "الهيئة العامة للطيران المدني" من الجهات التي مكّنت الفتاة من العمل في قطاع الطيران المدني بالمملكة، حيث أصبح للمرأة السعودية في الهيئة دوراً رئيساً في إجراءات الترخيص لشركات الطيران أو العاملين فيها.

وعززت السعودية في الآونة الأخير مكانة المرأة بسوق العمل، عبر إشراكها بالعديد من القطاعات، كان آخرها دخول النساء ولأول مرة سلك الشرطة، بعد ما افتتح "الأمن العام السعودي" في فبراير (شباط) الماضي باب القبول في وظائف عسكرية نسائية برتبة "جندي" لحملة الثانوية العامة فأعلى.

وأتاحت السعودية منذ مطلع 2018 دخول النساء إلى الملاعب لحضور المباريات، ما فتح فرصاً للسعوديات بالعمل ضمن هذا القطاع كبيع التذاكر، والمأكولات والمشروبات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND