الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافق مجلس إدارة الاتحاد على إصدار صكوك بقيمة 500 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

وافق مجلس إدارة شركة " الاتحاد العقارية " على قبول طلب استقالة أحمد يوسف خوري من منصب الرئيس التنفيذي، مع قبوله عضواً منتدباً للشركة.

وقالت الشركة في بيان على " سوق دبي المالي " أن مجلس الإدارة وافق على إصدار صكوك بقيمة 500 مليون درهم، بعد اطلاعه على الورقة المقدمة من الإدارة المالية للشركة.

وأَضافت أن المجلس فوض الإدارة التنفيذية لاستيفاء إجراءات إصدار الصكوك مع الجهات المختصة.

وشغل خوري منصب الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد العقارية" منذ يوليو (تموز) 2017، وهو حاصل على ماجستير في الإدارة المالية بـ2004 من "جامعة شرق لندن" في المملكة المتحدة.

وفي مايو (أيار) الماضي، وافقت الجمعية العمومية للشركة على إصدار صكوك لا تطرح للاكتتاب العام ولا تدرج في السوق وغير قابلة للتحول إلى أسهم، بقيمة إجمالية لا تتجاوز مليار درهم وبنسبة ربحية لا تتجاوز 9%، يتم طرحها طرحاً خاصاً لمستثمر أو مستثمرين مؤهلين وتستحق السداد خلال فترة زمنية لا تتجاوز 10 أعوام.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة بتنفيذ القرار من خلال إصدار واحد أو عدة إصدارات أو برنامج، مع تحديد موعد الإصدارات والتفاوض على الشروط والحصول على موافقات الجهات الرسمية.

وبلغت أرباح الاتحاد 180 مليون درهم (4.2 فلساً للسهم) نهاية الربع الأول 2018، مقارنةً مع 42.5 مليون درهم أرباح الربع ذاته 2017، بارتفاع 300%.

وتكبدت الشركة خسائر بنحو 2.3 مليار درهم العام الماضي، بواقع 0.554 درهماً للسهم، مقارنة مع ربح 211 مليون درهم في 2016.

وتعمل الاتحاد في استثمار وتطوير العقارات، وإدارة وصيانة ممتلكاتها الخاصة، إضافةً إلى تعهدات الخدمات العقارية بالنيابة عن أطراف أخرى، وتخطط لرفع العوائد الإيجارية من مشاريعها العقارية حتى 60%، باعتبارها تدفقات نقدية مستمرة تعزز من مكاسبها المالية.

وتهدف الخطة المستقبلية للاتحاد إلى مضاعفة أصول الشركة خلال العشرة أعوام القادمة، لتصل إلى نحو 7.2 مليار درهم، مقابل 3.6 مليارات درهم نهاية النصف الأول 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND