الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقعت الوزارة اليوم اتفاقيات تمويل 17 مشروعاً صحياً وتعليمياً وفندقياً



الاقتصادي – السعودية:

 

بلغ عدد المشاريع التي تم تمويلها من قبل " وزارة المالية السعودية " منذ بداية العام الجاري حتى الآن 29 مشروعاً صحياً وتعليمياً وفندقياً بإجمالي قروض 1.6 مليار ريال واستثمارات 3.7 مليار ريال، بحسب بيان للوزارة.

ووفقاً للبيان، وقعت الوزارة اليوم الثلاثاء، اتفاقيات تمويل 17 مشروعاً صحياً وتعليمياً وفندقياً بإجمالي قروض بلغت 755.81 مليون ريال، وإجمالي استثمارات 1.5 مليار ريال.

ووقع الاتفاقية وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات المشرف على برنامج الإقراض المحلي طارق عبدالله الشهيب، وبحضور ملاك المشاريع وعدد من مسؤولي " وزارة الصحة السعودية " و" وزارة التعليم في السعودية " والمالية، وعدد من الهيئات.

وأكد الشهيب، أن الاتفاقيات تتمثل في إقامة 8 مشاريع صحية تتمثل بمستشفيات ومجمعات طبية بمبلغ إجمالي يقدر بـ407.8 مليون ريال وموزعة على مدن الرياض الدمام، أبو عريش، جدة، أبها، بريدة.

وأضاف أنه سيتم إقامة 8 مشاريع تعليمية، تتمثل بمدارس وجامعات وكليات بمبلغ 340.7 مليون ريال في، الرياض والمدينة المنورة وجدة والدمام، إضافة إلى مشروع فندقي فئة 3 نجوم في مدينة جيزان على مساحة تقدر بـ4,956 متراً مربعاً.

وجاء كل من قطاع التعليم والصحة في المركز الثاني والثالث من حيث أكثر القطاعات التي حصلت على مخصصات مالية ضمن موازنة السعودية لعام 2018، حيث خصص للتعليم 192 مليار ريال، و147 مليار ريال لقطاع الصحة والتنمية الاجتماعية.

ويتركز اهتمام المملكة على قطاعي الصحة والتعليم عبر تحديدهما ضمن القطاعات المستهدفة بخطة برنامج التخصيص التي اعتمدت من قبل " مجلس الشؤون الاقتصادية السعودي " في أبريل (نيسان) الماضي.

وتعوّل السعودية عبر "رؤية 2030" على قطاع السياحة ليكون أحد القطاعات التي ستسهم في التخلص من اعتماد اقتصادها على النفط، وكان العام الماضي من أكثر الأعوام التي شهدت الإعلان عن مشاريع سياحية ضخمة مثل (جدة داون تاون، ومدينة نيوم)، بهدف جعل السعودية وجهة للسياحة في المستقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND