الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي الظاهرة استثمار 30 مليون يورو خلال 3 أعوام لتعزيز المزارع



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أبرمت " شركة الظاهرة الزراعية " الإماراتية التابعة لـ " مجموعة الظاهرة القابضة " اتفاقية استحواذ على أصول " شركة بي كي بي كوربوراسيجا " الصربية والشركات التابعة لها بـ150 مليون يورو، وتغطي الأصول عدداً من نشاطات قطاع الزراعة وقطاعات الأغذية.

وبموجب الاتفاقية، ستتولى الظاهرة زراعة وإدارة 50 ألف فدان من الأراضي الزراعية المنتشرة على 8 مزارع بموقع استراتيجي وعلى مقربة من وسط مدينة بلغراد، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وستدير "شركة الظاهرة" أيضاً أعمالاً ونشاطات تربية المواشي وإنتاج الحليب والألبان والأجبان واللحوم وبيعها، والتي تقوم بها حالياً الشركة الصربية.

وأعلنت الظاهرة بهذا الصدد نيتها استثمار 30 مليون يورو خلال 3 أعوام لتعزيز المزارع وتحديث البنية التحتية للري وتطوير منشآت إنتاج الألبان والأجبان.

وتتخصص "مجموعة الظاهرة القابضة" في مجال الزراعة، كما تملك وتدير أراض زراعية واسعة مساحتها 400 ألف فدان تقريباً، أي ما يعادل 160 ألف هكتار موزعة على 5 قارات.

وتشغّل الشركة المتخصصة في مجال الاستثمار الزراعي عمليات مختلفة تتضمن إنتاج الألبان والأجبان وطحن الأرز والدقيق، وتعتمد على إمكاناتها المتقدمة بالنسبة التجارة الدولية.

وتمتلك الشركة الصربية حوالي 18 ألف رأساً من الأبقار، و1,479 من الخرفان وتنتج حوالي 3,838 طناً من اللحوم وما يقرب من 55 مليون لتر حليب سنوياً.

وتضم شركة بي كي بي صوامع تبلغ طاقتها التخزينية حوالي 50 ألف طن متري، ومصنعاً لكبس الأعلاف بقدرة إنتاجية 39 ألف طن متري.

واستحوذت "شركة الظاهرة" العام الماضي على "شركة ردناب أجرار"، وهي شركة تابعة لمجموعة "ردناب" التي يقع مقرها في صربيا، بغرض تشغيل مزارع لإنتاج التفاح تضم حوالي 500 ألف شجرة على أرض تتجاوز مساحتها ألف هكتار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND