الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تبلغ الكلفة التقديرية لحي العوير السكني 450 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

طرح " برنامج الشيخ زايد للإسكان " مناقصة التصميم والإشراف على تنفيذ 248 مسكناً ضمن مشروع "حي العوير السكني" في منطقة العوير الأولى بدبي.

ونقلت صحيفة "البيان" عن المدير التنفيذي للشؤون الهندسية، في "برنامج الشيخ زايد للإسكان" محمد المنصوري قوله: "إنه سيتم التركيز على التنوع في التصاميم من حيث النواحي المعمارية والفنية، فضلاً عن استحداث تصاميم جديدة مبتكرة وذات قيمة مضافة، مع تطبيق معايير الاستدامة وإدخال معايير نظام السعفات".

وأضاف المنصوري أن "برنامج الشيخ زايد للإسكان" اشترط في المناقصة توفر الخبرة والمعرفة والدراية في استخدام أفضل المواصفات والتطبيقات البيئية المعتمدة ضمن برنامج "استدامة"، و"نظام السعفات" الخاص بتصنيف المباني الخضراء، مع ضرورة توفر جهاز فني وإداري مؤهل ومتفرغ للعمل في المشروع.

وتبلغ مساحة "حي العوير السكني" 278.822 متراً مربعاً، فيما تبلغ كلفته التقديرية 450 مليون درهم، ويوفر 24 وحدة سكنية تتكون من غرفتي نوم، و50 وحدة سكنية تتكون من 3 غرف نوم، و162 وحدة تتكون من 4 غرف نوم، و12 وحدة سكنية تتكون من 5 غرف نوم.

وينفذ "برنامج الشيخ زايد للإسكان" إلى جانب "حي العوير السكني" في دبي، مشروعي "حي القوز" و"حي التسامح" سعياً لتحقيق المزيد من الاستقرار للأسرة المواطنة، وبلوغ مؤشرات الإسكان ضمن الأجندة الوطنية 2021.

ويقدم "برنامج الشيخ زايد للإسكان" المساكن الحكومية، ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق، في إمارات الدولة المختلفة، كأحد أنواع الدعم السكني الذي يخول المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND