الاقتصادي للأخبار

شركات جديدة

آخر مقالات شركات جديدة

ستعمل الشركة في مجال الأعمال الهندسية والاستشارية والتسويق



الاقتصادي – خاص:

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، على تأسيس "شركة الديار الدمشقية" المحدودة المسؤولية، والتي يسهم فيها وزير الاتصالات السابق محمد غازي الجلالي.

وبحسب النظام الأساسي للشركة الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإنها ستعمل في مجال الأعمال الهندسية والاستشارات والتدقيق والإشراف وتقديم الخبرة والمشورة، لكافة جهات القطاع العام والخاص والمشترك.

ويتضمن نطاق عمل الشركة التي يقع مقرها في دمشق، كافة المجالات الهندسية (المعمارية، والمدنية، والكهربائية، والميكانيكة) وجميع ما يتفرع عنها من اختصاصات هندسية، والقيام بالاختبارات والتجارب الهندسية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع.

وتعود ملكية الشركة إلى كل من وزير الاتصالات السابق محمد غازي الجلالي بنسبة 15%، وعبد السلام عبد الكريم زيدان 15% أيضاً، بينما يملك أحمد محمود كوكش 70% من رأسمال الشركة.

وبلغ عدد الشركات المسجلة في الوزارة وأمانات السجل التجاري حتى منتصف أيلول 80,599 شركة، تتوزع بين مساهمة مغفلة ومحدودة المسؤولية وقطاع مشترك وقطاع العام وتضامنية وتوصية.

يذكر أن الجلالي شغل منصب وزير الاتصالات في سورية، ضمن حكومة رئيس الوزراء وائل الحلقي 2014، ويحمل إجازة في الهندسة المدنية من " جامعة دمشق " عام 1992، ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من "جامعة عين شمس" المصرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND