الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

لنجاوي: 80% من قيمة العقود كانت لتطوير تجربة عملاء المدينة



الاقتصادي – السعودية:

 

أرست " مدينة الملك عبدالله الاقتصادية " عقوداً جديدة في مجال الإنشاء والتطوير بأكثر من 1.2 مليار ريال خلال 2018 شملت قطاعات متعددة في المدينة.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف للمدينة أحمد لنجاوي ، أن نسبة المبالغ المخصصة لتطوير "الوادي الصناعي" والمناطق السكنية ومرافقها من قيمة العقود بلغت 20%.

وأضاف لنجاوي، أن 80% من قيمة العقود لتطوير تجربة عملاء المدينة من السكان والمستثمرين والموظفين والزوار وذلك من خلال إنشاء وتطوير مجموعة من المشاريع والخدمات والمنتجات في عدد من المجالات أبرزها قطاع السياحة والترفيه والرياضات العالمية.

ولفت الرئيس التنفيذي المكلف للمدينة إلى أن ما يزيد على 90% من إجمالي العقود الموقعة كانت من نصيب الشركات والمؤسسات الوطنية.

وأكد لنجاوي استمرار الخطط التطويرية للمدينة لتعزيز القطاعات الاستراتيجية كقطاع الخدمات اللوجستية والصناعة حيث استقطب "الوادي الصناعي" أكثر من 110 شركات وطنية وعالمية حتى الآن.

و"مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" هي مدينة سعودية مستحدثة ذات طابع اقتصادي، وتبلغ تكلفة مشروع المدينة 300 مليار ريال سعودي تنفذه شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" التي تدار من قبل شركة "إعمار العقارية" الإماراتية، وعدد من المستثمرين في المملكة

وتنقسم المدينة إلى 7 أقسام رئيسة، تحقق كل منها هدف من أهداف بناء المدينة، وهي الميناء، و"الوادي الصناعي"، والجزيرة المالية، والمرافق الشاطئية، والأحياء السكنية، والكورنيش، والمنطقة التعليمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND