الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

اطلع وفد من المجموعة العربية الدبلوماسية في أبوظبي خلال زيارته اليوم مقر "الاتحاد النسائي العام" على أوجه العمل النسائي المختلفة في الدولة وأنشطة وبرامج الاتحاد ودورها في تطوير وتنمية مهارات المرأة الإماراتية من أجل الارتقاء بها، تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وقام الوفد، الذي يضم عدداً من زوجات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى الدولة، بجولة في أقسام "الاتحاد النسائي" شاهد خلالها فيلماً تسجيلياً حول الإنجازات التي حققها الاتحاد منذ تأسيسه عام 1975 والأنشطة والبرامج المتنوعة التي ينظمها على مدار العام والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى المرأة ثقافياً واجتماعيا وتقنياً.

وتجول الوفد في أقسام الاتحاد المختلفة والمعرض الدائم للأسرة المنتجة مبدياً إعجابه بالمعروضات لاسيما المشغولات اليدوية التقليدية والملابس الوطنية، التي تعكس حرص المرأة الإماراتية على التمسك بتراثها وعاداتها الأصيلة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقالت حرم سفير دولة فلسطين رئيسة المجموعة ثناء العريدي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إنّ: "زيارات الوفد للاتحاد النسائي تأتي بهدف الاطلاع على ما يقدمه للمرأة الإماراتية ومدى مساهمته في تطوير قدراتها في شتى المجالات، مبدياً إعجابه بالعمل الحرفي والتراثي الأصيل الذي تقدمه المرأة الإماراتية للحفاظ على التراث الوطني".

وأشادت بالتعاون الدائم بين المجموعة و"الاتحاد النسائي" الذي يعد سنداً للمرأة الإماراتية بشكل خاص والمرأة العربية بشكل عام.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد التهاني إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND