الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

باعت الخرافي جزء من حصتها بـ268 ألف دينار كويتي



الاقتصادي – سورية:

 

 

وافقت "شركة محمد عبد المحسن الخرافي وأولاده – مجموعة الخرافي" على بيع نحو 6.7 ملايين سهم تمتلكها في "الشركة الكويتية السورية القابضة"، لصالح رئيس مجلس إدارة "شركة ونرز العالمية التجارية" فهد عبد الرحمن البكر.

وبحسب بيان "شركة الخرافي" الذي اطلع عليه "الاقتصادي" فإن الجزء المباع يعادل 3.8% من حصتها في الكويتية السورية، بواقع 40 فلساً للسهم الواحد، أي بقيمة إجمالية 268 ألف دينار كويتي ما يعادل 385.9 مليون ليرة سورية.

وأوضح البيان، أنه سيتم تنفيذ عملية البيع وفق القواعد المذكورة والأنظمة المعمول بها لدى "بورصة الكويت" و"هيئة أسواق المال الكويتية".

وفي 19 تشرين الثاني الجاري، أعلنت "شركة الخرافي" عن موافقتها على بيع 2.14% من حصتها في الكويتية السورية ما يعادل 3.78 مليون سهم بنحو 151.24 ألف دينار كويتي، قبل أن تزيد حصتها المباعة.

وأكدت الكويتية السورية في 8 تشرين الثاني الجاري، أن "شركة الخرافي" تهدف إلى التخارج من الاستثمار فيها، مع العلم أن الخرافي تفصح عن ملكيتها في الشركة ضمن الملكية المجمعة لـ"شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات".

وتستحوذ الخير الوطنية ومجموعتها "شركة الاستثمارات الوطنية" على 18.12% في الكويتية السورية، تمثل 31.93 مليون سهم، فيما تستحوذ "شركة السالم المحدودة" على 10.21% في رأس المال.

وتأسست الكويتية السورية في 2002، ويصل رأسمالها إلى 17.63 مليون دينار، موزعة على 176.28 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد.

وتضم الشركة مجموعة من كبار المستثمرين الكويتيين أبرزهم مرزوق ناصر الخرافي، وتعمل بمجال الاستثمار العقاري، كما تملك 10% من أسهم "الشركة السورية الكويتية للتأمين" و5% من أسهم "بنك البركة".

وسجلت الكويتية السورية خسائر خلال أول 9 أشهر من العام الجاري بقيمة 107.9 ألف دينار ما يقارب 355 ألف دولار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 649.4 ألف دينار أي حوالي 2.1 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND