الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

جاءت الاستقالة لرغبة الشركة الفرنسية بيع أسهمها في اسمنت البادية



الاقتصادي – خاص:

 

أعلنت " شركة اسمنت البادية " عن استقالة ممثل "شركة ميناف اس ايه اس" الفرنسية العاملة في تجهيز معامل الإسمنت من عضوية مجلس إدارة الشركة.

وبحسب إفصاح طارئ صادر عن الشركة نشره موقع "هيئة الأوراق والأسواق المالية" واطلع عليه "الاقتصادي"، فإن الاستقالة جاءت بسبب رغبة الشركة بيع الأسهم العائدة لها والبالغة 12% من رأسمال اسمنت البادية.

وارتفعت مبيعات اسمنت البادية حتى نهاية أيلول الماضي إلى 28.8 مليار ليرة سورية مقابل 17.8 مليار ليرة سورية في الفترة المقابلة من 2017 وبارتفاع 61%، حققت من خلالها أرباحاً دفترية بقيمة 8.42 مليار ليرة.

وبحسب البيانات المالية للشركة، فقد بلغ مجموع حقوق المساهمين 5.2 مليار ليرة ووصلت القيمة الدفترية لسهم الشركة إلى 54 ليرة، بينما ارتفع مجموع الموجودات بنسبة 30% من 22.2 مليار ليرة إلى 29.1 مليار ليرة نهاية أيلول الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن التحسن الملحوظ على نتائج الشركة يعود بشكل رئيس، لانخفاض أعباء التمويل بالمقارنة مع الفترات السابقة، وذلك نتيجة لقيام الشركة بتسديد قروضها المصرفية دون الحاجة لسحب قروض جديدة من المؤسسين الشهر الماضي.

وقام مؤسسو الشركة مؤخراً بتسديد قرض المقاول الصيني الذي نفذ المشروع، بعد التسوية النهائية التي حصلت معه نهاية 2017، مقابل قروض من المؤسسين بفوائد بسيطة.

وتأسست اسمنت البادية في 2006، كشركة مساهمة مغفلة عامة ضمت مستثمرين من سورية والسعودية إضافة لشركة فرنسية، وبكلفة استثمارية بلغت 400 مليون دولار وبطاقة سنوية 1.6 مليون طن من الإسمنت البورتلاندي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND