الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بحث المنتدى الشراكات المستقبلية بين الجانبين وفتح الأسواق



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الأمين العام لـ"اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات" حميد محمد بن سالم إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكازاخستان حالياً هو 2.5 مليار درهم فقط.

وحسب ما أوردت صحيفة "البيان"، دعا بن سالم أصحاب الأعمال الكازاخستانيين إلى الاستثمار في الدولة، والاستفادة من المزايا والفرص الاستثمارية المتوافرة في مجالات الطاقة والصناعات التعدينية والكهرباء وقطاع النقل، والتي يتجاوز إجمالي الاستثمارات فيها 7.34 مليارات درهم.

وجاء كلام الأمين العام خلال منتدى الأعمال الإماراتي الكازاخستاني، الذي نظمه "اتحاد غرف التجارة والصناعة"، وتناول الشراكات المستقبلية بين الجانبين وفتح الأسواق.

وجرى تنظيم المنتدى بالتعاون مع "غرفة تجارة وصناعة دبي" و "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" و"وزارة الاستثمار والتنمية الكازاخية" و"الغرفة الوطنية لرواد الأعمال الكازاخستانية" بمقر غرفة دبي، ومشاركة ممثلي القطاع الخاص من البلدين.

ويبلغ عدد الاتفاقيات الموقعة بين البلدين 90 اتفاقية، مع وجود أكثر من 300 شركة مشتركة في مجالات الصناعات البتروكيماوية والتعدين والزراعة والأمن والصناعات الغذائية.

وفي 2017، تم تفعيل "مجلس الأعمال الإماراتي الكازاخستاني المشترك" لإيجاد أسس مشتركة للتعاون في المجال التجاري أو الاستثماري المستقبلي بين البلدين.

ووصل حجم الاستثمارات الإماراتية الحكومية والخاصة في كازاخستان إلى ملياري دولار نهاية 2016، وسجل التبادل التجاري حينها 246 مليون دولار، حسب تصريح المدير العام لـ"غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" محمد هلال المهيري في وقت سابق من العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND