الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسعى سمايا لإنشاء متحف ثقافي ديني في مكة



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت "شركة جبل عمر للتطوير" و" شركة سمايا الاستثمارية " عقد تأجير المركز التجاري لفندق جبل عمر هيلتون ومركز المؤتمرات بمكة المكرمة، لإنشاء مشاريع ثقافية ومتاحف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير ياسر الشريف إن الشركة تسعى لإنشاء متحف ثقافي ديني يحاكي قيمة الحضارة الإسلامية، بحيث يطل على ساحات المسجد الحرام.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"سمايا" فواز بن عبدالله المحرج إن التعاون مع "جبل عمر للتطوير" بدأ منذ سنوات عبر شراكة في مشاريع ثقافية.

وأضاف المحرج، أن شركة سمايا الاستثمارية بدأت العمل على إقامة ثلاثة متاحف ثقافية تتناسب مع طابع وهويّة مكة المكرمة بالدرجة الأولى، متطلعاً إلى تدشين المشروع بداية عام 2020.

ووقعت جبل عمر، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مذكرة تفاهم مع "شركة طيران ناس" بهدف توفير العروض المتكاملة من أجل خدمة المعتمرين لتشمل تذاكر الطيران وخدمات الإقامة والضيافة بخيارات متعددة.

وأعلنت جبل عمر، في سبتمبر (أيلول) الماضي عن توقيع اتفاقية مشتركة مع "شركة العارف للمقاولات" بهدف إنجاز الأعمال المتبقية للمشتريات والإنشاء وإختيارات التشغيل لأبراج جميرا، (المرحلة الثانية لمشروع تطوير جبل عمر بمكة المكرمة).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND