الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تم الإعفاء بالاتفاق مع 13 بنكاً ومصرفاً وطنياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعفى "صندوق معالجة الديون المتعثرة" 3 آلاف و310 مواطنين من ديون مترتبة عليهم قيمتها 361 مليون درهم، تسهيلاً لشؤون حياتهم.

ونقلت صحيفة "البيان" عن مدير عام "ديوان ولي عهد أبوظبي"، رئيس اللجنة العليا للصندوق جبر محمد غانم السويدي قوله إن مبادرة الإعفاء من الديون تتزامن مع "عام التسامح" الذي أعلنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والذي يهدف إلى جعل التسامح عملاً مؤسسياً مستداماً يعبر عنه من خلال مبادرات عملية تترجم على أرض الواقع.

وبين السويدي أن الإعفاء تم بالاتفاق مع 13 بنكاً ومصرفاً وطنياً وهي، "مصرف أبوظبي الإسلامي"، "بنك أبوظبي التجاري"، "بنك الإمارات دبي الوطني"، "بنك أبوظبي الأول"، "بنك دبي الإسلامي"، "بنك رأس الخيمة الوطني"، "مصرف الهلال"، "بنك الاتحاد الوطني"، "نور بنك"، "بنك الإمارات الإسلامي"، "بنك دبي التجاري"، "مصرف الشارقة الإسلامي"، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية "المصرف".

واستفاد من مبادرة الإعفاء الحالات الإنسانية والمرضية والمتعثرين ذوي الدخل المحدود والمتوفين والمتقاعدين ذوي الدخل المحدود، إضافة إلى السجناء والغارمين.

ويتولى "صندوق معالجة الديون المتعثرة" دراسة قروض المواطنين المتعثرة ومعالجتها وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم، بالتنسيق مع "مصرف الإمارات المركزي" والمصارف الدائنة في الدولة.

وفي 2012، أعفت الإمارات مواطنيها من ديون بلغت حوالي 540 مليون دولار، استفاد منها نحو 6 آلاف مواطن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND