الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يعتبر العربان أحد أبرز خبراء الاقتصاد والاستثمار في العالم



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر، أن "شركة أرامكو السعودية" عيّنت كبير مستشارين من "مجموعة أليانز العالمية" كمستشار غير رسمي قبل الجولة الترويجية لطرح سندات دولية هو الأول للشركة.

وأضافت المصادر لوكالة أنباء عالمية، أن "أرامكو" اختارت محمد العريان الذي يعتبر أحد أبرز خبراء الاقتصاد والاستثمار في العالم.

وأشارت المصادر إلى أن العريان شارك في مناقشات "أرامكو" مع مصرفيي بنوك استثمار بشأن طرح السندات، حيث من المتوقع أن يبلغ حجمه عشرة مليارات دولار على الأقل.

وتعتزم "أرامكو" إصادر سندات يرجح أن تستخدم في تغطية جزء من قيمة صفقة استحواذها على حصة "صندوق الاستثمارات العامة" البالغة 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

وحصلت شركة النفط الحكومية السعودية على تصنيفات تشير إلى مخاطر متوسطة بقدرتها على سداد ديونها، وتتمثل التصنيفات بـA1 من "موديز" و+A من"فيتش"، التي كانت ستمنحها تصنيفاً أعلى هو Aa+ لولا أن ذلك مرتبط بتصنيف الحكومة السعودية A1 كونها مالكة الشركة.

وكشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح مؤخراً أن طرح "أرامكو" سيكون بعد سنتين من استحواذها على حصة في شركة "سابك".

وتخطط السعودية لطرح نحو 5% من شركة النفط في البورصة، وذلك بهدف التحرر من اعتماد اقتصاد البلاد على النفط، ويرجح أن تجمع الشركة من الطرح 100 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND