الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الامارات – صحف:

بدأ اليوم في أبوظبي منتدى "الشركات العائلية"، بمشاركة كبريات الشركات العائلية في ألمانيا والنمسا وسويسرا والإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط.

وتنظم المنتدى، على مدى يومين، شركة"The Owners Forum"، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبدعم من "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي"، و"بنك أبوظبي الوطني"، وعدد من الشركات العائلية في الدولة، وفقاً لصحيفة "الاتحاد".

ويتحدث في المنتدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ورئيس دائرة "التنمية الاقتصادية في أبوظبي" ناصر بن أحمد خليفة السويدي، ورئيس "اتحاد غرف التجارة والصناعة" بالدولة محمد ثاني مرشد الرميثي وعدد من المسؤولين الاماراتيين بالإضافة إلى عدد من رؤساء الشركات العائلية في ألمانيا وسويسرا والنمسا.

ويعتبر منتدى الشركات العائلية 2012 الحدث الأبرز على صعيد أعمال الشركات العائلية في المنطقة، ويهدف المنتدى إلى تسليط الأضواء على الفرص المتاحة في مشاريع الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة، ودول منطقة الشرق الأوسط، وعدد من دول "الاتحاد الأوروبي"، خاصة الناطقة منها باللغة الألمانية.

ويهدف المنتدى إلى بحث تطوير دور الشركات العائلية في اقتصاديات المنطقة، والصعوبات التي تواجه هذه الشركات، ومساهمتها في دعم عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في هذه الدول، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات والمعرفة، واستكشاف فرص الأعمال المشتركة.

ويشارك في جلسات عمل ومناقشات منتدى الشركات العائلية 2012 رؤساء وأصحاب الشركات العائلية، وقيادات هذه الشركات، وعدد من المستثمرين والخبراء المتخصصين في الشركات العائلية، وذلك بهدف تبادل المعارف، والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا.

كما يشارك في أعمال المنتدى خبراء عالميون من جامعة هارفارد وجامعة ييل في الولايات المتحدة الأميركية، و100 مشارك من أصحاب الشركات العائلية في ألمانيا والنمسا وسويسرا، و50 مشاركاً من رؤساء وأصحاب الشركات العائلية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى 50 مشاركاً من أصحاب الأعمال ورؤساء الشركات العائلية من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن منتدى "الشركات العائلية"، الذي تستضيفه أبوظبي هذا العام، هو الخامس في سلسلة هذه المنتديات التي عقدت على مدى السنوات الماضية في عدد من الدول العربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND